شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلى وجرحى من الحوثيين في غارات جوية للتحالف العربي

قتلى وجرحى من الحوثيين في غارات جوية للتحالف العربي
شن طيران التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، الإثنين، غارات على مواقع عسكرية، يسيطر عليها موالون لجماعة أنصار الله "الحوثي"، غربي اليمن، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى

شن طيران التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، الإثنين، غارات على مواقع عسكرية، يسيطر عليها موالون لجماعة أنصار الله “الحوثي”، غربي اليمن، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى (لم يحدد عددهم على الفور)، حسب مصادر وشهود عيان.

وقال مصدر عسكري إن “15 جنديًا مواليًا للحوثيين أصيبوا في غارات لقوات التحالف، استهدفت مواقع عسكرية تابعة للواء العاشر، التابع لقوات الحرس الجمهوري، الموالية للحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في مديرية باجل، بمحافظة الحديدة غربي اليمن”.

وأضاف لوكالة الأناضول، أن القصف دمر أجزاء من مقر قيادة اللواء ومخازن للأسلحة فيه، في حين فر جنود آخرون خوفًا من تعرضهم للقصف.

وفي محافظة الضالع جنوبي البلاد، أفاد سكان محليون أن قوات التحالف شنت نحو 15 غارة جوية، استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين في مدينة الضالع عاصمة المحافظة، ومدينة قطعبة ومنطقة مُريس بالمحافظة، مما أسفر عن قتلى وجرحى من الحوثيين (لم يحددوا عددهم)، ولفتوا إلى أنه شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أماكن القصف، مع سماع دوي الانفجارات لمسافات بعيدة.

وكانت طائرات التحالف قصفت مواقع الحوثيين، صباح الإثنين، في جبل معاشيق وجبل حديد في عدن، حسب شهود عيان، وفي مدينة دار سعد بعدن تواصلت المواجهات في جولة الكراع والسفينة، بين قوات “المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، ومسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم.

ويوم 21 إبريل الجاري أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، حيث أعلن التحالف إن من أهداف العملية شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023