شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

39 دولة تبحث في واشنطن سبل إضعاف “داعش”

39 دولة تبحث في واشنطن سبل إضعاف “داعش”
استضافت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الإثنين، مؤتمراً للتخطيط العملياتي العسكري لدول التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، يضم وفوداً عسكرية من 39 دولة، ويستمر حتى الجمعة القادمة

استضافت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الإثنين، مؤتمرًا للتخطيط العملياتي العسكري لدول التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية، يضم وفودًا عسكرية من 39 دولة، ويستمر حتى الجمعة القادمة.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم “تستضيف القيادة المركزية مؤتمرًا لخطط التحالف للفترة من 27 إبريل الجاري إلى 1 مايو القادم في قاعدة ماكدايل الجوية بولاية فلوريدا، حيث تجتمع القيادة المركزية بمخططين عسكريًا من 39 دولة”.

وأضاف البيان أن “المؤتمر الذي يعد الثالث من نوعه والذي تستضيفه القيادة المركزية خلال عام واحد، سيقدم فرصة للشركاء في التحالف لتطوير وتحسين خطط الحملات العسكرية لإضعاف وهزم داعش، بينما تواصل بناء وتعزيز العلاقات بين المشاركين”.

وبين أن المؤتمر يمثل “معلمًا مهمًا في جهود الولايات المتحدة والتحالف العسكري للعمل سويًا مع العراق وشركاء آخرين من مختلف أنحاء العالم لتدمير المجموعة الإرهابية داعش والتهديد الذي تشكله على العراق وسوريا والمنطقة والمجتمع الدولي بشكل عام”.

وتشن الولايات المتحدة، على رأس تحالف يضم 60 دولة، منذ سبتمبر الماضي غارات جوية تستهدف التنظيم في العراق وسوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023