شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية: القبض على خلية كبرى لـ”داعش” ضمت 93 شخصًا

السعودية: القبض على خلية كبرى لـ”داعش” ضمت 93 شخصًا
قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، إن المملكة ضبطت 93 متهمًا بينهم امرأة، في سلسلة مداهمات استهدفت خلايا مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش" في المملكة

قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، إن المملكة ضبطت 93 متهمًا بينهم امرأة، في سلسلة مداهمات استهدفت خلايا مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش” في المملكة.

وأضاف التركي، في بيان له اليوم الثلاثاء: “توفرت لدى الجهات الأمنية مؤشرات ودلالات عبر عمليات رصد متعددة، نتج عنها معطيات أدت إلى الكشف المبكر عن أنشطة إرهابية في عدة مناطق من المملكة”.

وتابع أنه “تم القبض على خلية إرهابية، سمت نفسها (جند بلاد الحرمين)، وهي تنتمي لتنظيم داعش في الخارج، وتتكون من 15 شخصًا جميعهم سعوديون، الخلية الكبرى منهم ضمت 61 موقوفًا، يتزعمهم شخص متخصص في صناعة العبوات المتفجرة”، حسب ما ذكر البيان.

وأوضح التركي أن “إحدى خلايا داعش خططت لتفجير السفارة الأمريكية، ومجموعة من الأماكن التجارية والمؤسسة الرسمية، كما خططت لعمليات مذهبية، فضلًا عن عمليات الاغتيال”.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت، الجمعة الماضية، القبض على منفذي عملية اغتيال شرطيين سعوديين، في أثناء أداء مهامهما في شرق العاصمة الرياض، بداية شهر إبريل الحالي، وهم على صلة بتنظيم “الدولة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023