شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرين: القبض على 28 شخصًا وإحباط مخططاتهم التخريبية

البحرين: القبض على 28 شخصًا وإحباط مخططاتهم التخريبية
أعلنت السلطات البحرينية، الثلاثاء، أنها ألقت القبض على 28 شخصًا، من بينهم عناصر اعتبرتهم "إرهابيين"، في عملية اعتبرتها "خطوة استباقية أسهمت في إحباط الكثير من الأعمال المتطرفة"

أعلنت السلطات البحرينية، الثلاثاء، أنها ألقت القبض على 28 شخصًا، من بينهم عناصر اعتبرتهم “إرهابيين”، في عملية اعتبرتها “خطوة استباقية أسهمت في إحباط الكثير من الأعمال المتطرفة”.

ونشرت الداخلية البحرينية، في بيان على موقعها الإلكتروني، قائمة تضم 13 عملية وهجمة، استهدف بعضها رجال شرطة خلال الفترة من يناير 2014، حتى إبريل الجاري، قالت إن المقبوض عليهم متورطون في تنفيذها.

وأوضحت الوزارة أن المقبوض عليهم محكوم عليهم بمدد مختلفة يصل بعضها إلى المؤبد، وإسقاط الجنسية في قضايا إرهابية، وأن بعضهم شارك في أكثر من عمل متشدد، من خلال تخطيط وتنفيذ جرائم إرهابية خطيرة، “تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد”.

ولم تذكر الوزارة أسماء المعتقلين، أو تاريخ القبض عليهم، كما لم تعط أي تفاصيل عن طبيعة الهجمات التي كانوا يخططون لها.

وأشار البيان إلى أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، قامت باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة؛ لإحالة المقبوض عليهم في هذه الأعمال الإرهابية إلى النيابة العامة.

ومن أبرز العمليات التي نشرها البيان، تفجير قنبلة في منطقة البديع غرب المنامة، في الثالث من مارس 2014، أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الشرطة، بينهم إماراتي، ومنذ عدة شهور تشهد البحرين بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل “المولوتوف”.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير2011، وتقول السلطات إن جمعية “الوفاق” الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023