شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المرصد العربي” يرحب ببراءة “زيادة” ويأمل الإفراج عن 110 صحفي آخرين

“المرصد العربي” يرحب ببراءة “زيادة” ويأمل الإفراج عن 110 صحفي آخرين
أعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن ترجيبه بحكم محكمة جنايات القاهرة ببراءة أحمد جمال زيادة، مصور شبكة يقين بعد حبس احتياطيي إستمر 487 يوم، أمضى معظمها مضربا عن الطعام إحتجاجا على حبسه دون تهمة حقيقية، وإحتجاجا على سوء معاملت

أعرب المرصد العربي لحرية الإعلام ، عن ترجيبه بحكم محكمة جنايات القاهرة ببراءة أحمد جمال زيادة، مصور شبكة يقين بعد حبسه احتياطيًا لمدة 487 يوم، أمضى معظمها مضربا عن الطعام احتجاجا على حبسه دون تهمة حقيقية، واحتجاجا على سوء معاملته داخل محبسه.

ويعرب المرصد- في بيان له-  عن أمله أن يتم تنفيذ الحكم فعلا، وأن لاتعرقل السلطات تنفيذ الحكم بأي دعاوى جديدة، كما يعرب عن أمله أن تبرئ بقية المحاكم بقية الصحفيين المحبوسين .

وأشاد المرصد بروح التضامن العالية التي أظهرها الصحفيون وعموم الإعلاميين مع زميلهم، متمنيًا أن تمتد هذه الروح للتضامن مع حوالي 110 إعلامي آخرين لايزالون رهن الحبس حتى الآن.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة ، برئاسة المستشار صلاح رشدى، قد قضت اليوم الأربعاء، ببراءة أحمد جمال زيادة المصور الصحفى بشبكة يقين، إضافة إلى 12 متهمًا آخرين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث جامعة الأزهر”.

وكانت النيابة العامة، وجهت إلى متهمين تهماً تتعلق بقيامهم بتنظيم تجمهر الغرض منه الإتلاف العمدى للمتلكات العامة، والخاصة، بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى قيامهم بتهديد موظفين عموميين، واستعراضهم القوة، وتلويحهم يالعنف وذلك في أحداث الشغب التى شهدتها الجامعة يوم 28 من ديسمبر من العام قبل الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023