شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير واشنطن بالكويت: مستعدون دائماً للدفاع عن أمن الخليج

سفير واشنطن بالكويت: مستعدون دائماً للدفاع عن أمن الخليج
جدد السفير الأمريكي في الكويت دوجلاس سيليمان، التزام بلاده بأمن حلفائها في دول مجلس التعاون الخليجي وضمان استقرارها..

جدد السفير الأمريكي في الكويت دوجلاس سيليمان، التزام بلاده بأمن حلفائها في دول مجلس التعاون الخليجي وضمان استقرارها.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، في سفارة بلاده بالعاصمة الكويت: إن “هناك 35 ألف عنصر من قوات الجيش الأمريكي، إضافة لقطع حربية كثيرة في المنطقة”، مضيفاً أن الولايات المتحدة على استعداد دائم للدفاع عن حلفائها، ويوجد حالياً تعاون حقيقي ودعم لوجستي.

ورأى سيليمان أن عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، أثبتت قدرة دول المجلس على القيادة والقيام بالخطوات اللازمة لحماية نفسها والدفاع عن أمنها وهذا أمر جيد، مضيفًا أن بلاده ترى أن أي حل للأزمة اليمنية يجب أن ينطلق من أساس قرارات الأمم المتحدة بالاضافة إلى المبادرة الخليجية.

وتابع السفير الأمريكي أن الشرق الأوسط يمر بتغييرات كبيرة ومهمة، بعضها حققت نتائج إيجابية كما جرى في تونس، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تتابع باهتمام ما يجري وتتفهم القلق الذي ينتاب البعض في دول مجلس التعاون الخليجي (الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت)، ووصف ذلك بأنه “قلق غير مبرر”.

وأعلن البيت الأبيض في 17 أبريل الجاري، أن أوباما سوف يستضيف قادة دول مجلس التعاون الخليجي، في البيت الأبيض في 13 مايو المقبل، وفي كامب ديفيد باليوم الذي يليه، كما سيعقد قادة دول الخليج “قمة تشاورية” في الرياض في 5 مايو المقبل، بحسب تصريحات سابقة لوكيل وزارة الخارجية الكويتية.

وحول إمكانية قيام تحالف جديد على غرار التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، أكد سيليمان أنه لا يرى بوادر لذلك، وتعتبر الولايات المتحدة أن الخطر الأكبر حالياً في العراق وسوريا هو تنظيم “الدولة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية