شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا.. افتتاح المعبر البري بين مصر والسودان

غدًا.. افتتاح المعبر البري بين مصر والسودان
أعلن السفير السوداني في القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، غدا الخميس، الموعد الرسمي افتتاح معبر "قسطل- أشكيت" البري على الحدود المصرية السودانية.

أعلن السفير السوداني في القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، غدا الخميس، الموعد الرسمي افتتاح معبر “قسطل- أشكيت” البري على الحدود المصرية السودانية.

وأوضح عبد الحليم، أن المعبر تم تشغيله بشكل تجريبي منذ شهر أغسطس الماضي، بهدف مضاعفة حجم التجارة بين العاصمة المصرية القاهرة وولاية الخرطوم عاصمة دولة السودان.

وتابع “افتتاح رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب للمعبر له دلالات على صعيد ما تشهده العلاقات المصرية السودانية من حراك إيجابي على المستويين الرسمي والشعبي”، وذلك في تصريحاته لموقع “أصوات مصرية” التابعة لرويترز.

وأكد السفير السودانين أن افتتاح المعبر فرصة لوصول المنتجات السودانية إلى مصر وشمال أفريقيا، موضحًا أن الفضل يعود إلى انخفاض تكلفة النقل بنسبة ٧٠٪، وأستدل على حديثه بالقول انخفضت تكلفة نقل الطن من اللحوم عبر المنفذ البري من 1200 دولار إلى حوالي ٣٠٠ دولار فقط.

يأتي هذا بعد زيارة عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري للعاصمة السودانية الخرطوم، أكتوبر الماضي، واتفاقهما على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية