شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صعود البورصات العربية اليوم.. والمصرية في الصدارة

صعود البورصات العربية اليوم.. والمصرية في الصدارة
صعدت البورصات العربية عمومًا، في بداية تداولات اليوم الخميس، مستفيدة من صعود أسعار النفط، فيما تراجعت بورصتا قطر وأبوظبي، مع تعرضهما إلى عمليات بيع محدودة بهدف جني الأرباح.

صعدت البورصات العربية عمومًا، في بداية تداولات اليوم الخميس، مستفيدة من صعود أسعار النفط، فيما تراجعت بورصتا قطر وأبوظبي، مع تعرضهما إلى عمليات بيع محدودة بهدف جني الأرباح.

بدورها، شهدت مؤشرات البورصة المصرية، مكاسب جماعية، في مستهل جلسة تعاملات نهاية الأسبوع، وسط اتجاه شرائي من جانب المستثمرين العرب والأجانب، فيما استمرت تعاملات المستثمرين المصريين تتجه نحو البيع، ليصل مكاسب رأس المال السوقي الإجمالي للأسهم المقيدة 4.2 مليار جنيه.

وسجل مؤشر EGX30 الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة في السوق، مكاسب بلغت 1.59%، ليصل عند مستوى 8623.79 نقطة، تبعه مؤشر EGX70 الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة، بنسبة مكاسب بلغت 1.11%، ليصل عند مستوى 471.25 نقطة، كما ارتفع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا، بنسبة مكاسب بلغت 1.19%، ليصل عند مستوى 965.92 نقطة.

وبخصوص رأس المال السوقي الإجمالي للأسهم المقيدة في السوق، فسجّل 497,300 مليار جنيه، مقابل 493,053 مليار جنيه في الجلسة السابقة. هذا، وكانت الأسهم القيادية المحرك الرئيسي لصعود السوق خلال اليوم، مع ارتفاع أسهم “بالم هيلز” و”حديد عز” و”هيرميس” و”أوراسكوم للاتصالات”، بنسب تتراوح ما بين اثنين و 3.4%.

 وبالنسبة للبورصة السعودية (الأكبر في العالم العربي)، فحققت ارتفاعًا بنسبة 0.46%، متلقية الدعم بشكل رئيسي من أسهم قطاع المصارف، وأسهم قيادية أخرى مثل “سابك”، إذ زاد مؤشر قطاع المصارف بنسبة 0.3%، مع ارتفاع أسهم “سامبا” و”العربي الوطني” و”مصرف الراجحي”.

 كما صعد سهم “التأمين العربية التعاونية”، بأكثر من 3%، مع إعلان الشركة عن تغطية اكتتاب أسهم حقوق الأولية، بنسبة 82.7%، لعدد 16.5 مليون سهم، بقيمة 165.4 مليون ريال.

 وفى الإمارات، صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.29%، مع استمرار الشركات في الإعلان عن أرباح فصلية جيدة. وزاد سهم “دبي للاستثمار” بنسبة 1.3%، بعدما أعلنت الشركة أمس عن زيادة أرباحها بنسبة 6% في الربع الأول من 2015، كما ارتفع سهم “إعمار مولز” بنسبة 1.26%، مع إعلان الشركة عن نمو أرباحها بنسبة 32% إلى 433 مليون درهم، في الربع الأول.

أما بورصة العاصمة أبوظبي، انخفضت بنسبة 0.23%، مع تراجع أسهم قيادية مثل “أبو ظبي الوطني” و”رأس الخيمة العقارية” و”أبو ظبي التجاري.

ونالت عمليات جني أرباح محدودة، من أداء بورصة قطر، بعد صعودها على مدار ثلاث جلسات الماضية، نحو أعلى مستوياتها، في أكثر من ستة أسابيع، إذ نزل مؤشرها العام بنسبة 0.44%، مدفوعًا بهبوط أسهم مثل “ودام” و”الكهرباء والماء”، كما نزل سهم شركة “ودام” الغذائية بنسبة 4.2%، مع إعلان الشركة عن تراجع أرباحها بنسبة 42.3% إلى 11.2 مليون ريال في الربع الأول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية