شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 أيام حبس لمغرد أساء لأمير الكويت

10 أيام حبس لمغرد أساء لأمير الكويت
أمرت النيابة العامة الكويتية، اليوم الخميس، باحتجاز المغرد الكويتي عبدالله الرسام 10 أيام وإحالته إلى السجن المركزي بتهمة "الإساءة" لأمير البلاد، بحسب محاميه خالد الهاجري.

أمرت النيابة العامة الكويتية، اليوم الخميس، باحتجاز المغرد الكويتي عبدالله الرسام 10 أيام وإحالته إلى السجن المركزي بتهمة “الإساءة” لأمير البلاد، بحسب محاميه خالد الهاجري.

وكتب الرسام في 22 أبريل، تغريدة على صفحته بموقع “تويتر” قال فيها: “هل تجرؤ حكومتنا أن تطلب من السفارة الأمريكية تذكرة مرور لنفي أحدهم !!!! .. ولا أكبر راس”.

وألقت السلطات الأمنية القبض على الرسام الإثنين الماضي، وعرض على النيابة العامة أمس، والتي قررت عرضه عليها اليوم وبعد مثوله أمرت باحتجازه 10 أيام على ذمة القضية.

وأبدى المحامي الهاجري- عبر تغريدة له أمس- استيائه من قرار النيابة الكويتية، إذ قال “استمرار حجز الرسام مخالف لقانون الإجراءات الجزائية إذ انتهى التحقيق وأبدى ضابط الواقعة أقواله وتحرياته، ليش استمرار حجزه؟” .

وكان الرسام يشير- خلال تدوينته- إلى الكويتيين الذين يحملون الجنسية الأمريكية (القانون الكويتي يمنع حمل الكويتي لجنسية ثانية)، على خلفية إبعاد الإعلامي سعد العجمي في 21 أبريل الجاري إلى السعودية، بعد سحب الجنسية الكويتية منه في سبتمبر الماضي. وأخدت السلطات الكويتية تذكرة مرور للعجمي من السفارة السعودية في الكويت وسلمته للمنفذ السعودي، ودخل المملكة بهذه التذكرة على اعتبار أنه يحمل الجنسية السعودية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية