شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ولي عهد أبو ظبي يصل الرياض في ثالث زيارة خلال 3 أسابيع

ولي عهد أبو ظبي يصل الرياض في ثالث زيارة خلال 3 أسابيع
وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة لم يعلن عنها من قبل

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة لم يعلن عنها من قبل، يرافقه خلالها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، كان في استقبال كل من ولي عهد أبو ظبي ودبي، لدى وصولهما مطار قاعدة الرياض الجوية، ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل عن الزيارة.

وتأتي الزيارة قبل 5 أيام من قمة خليجية تشاورية مرتقبة في الرياض يوم 5 مايو المقبل، وقبل نحو أسبوعين من قمة أمريكية خليجية مرتقبة؛ حيث يستضيف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قادة دول مجلس التعاون الخليجي، في البيت الأبيض في 13 مايو المقبل، وفي منتجع كامب ديفيد في 14 من الشهر نفسه.

وتعدّ هذه هي الزيارة الثالثة لولي عهد أبو ظبي للسعودية خلال 3 أسابيع، والأولى لقائد خليجي للرياض بعد تعيين بن نايف وليا للعهد، وبن سلمان وليا لولي العهد.

وأصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، 25 أمراً ملكياً، أعفى بموجبها الأمير مقرن بن عبد العزيز من ولاية العهد بناء على طلبه، وعين الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولياً للعهد بدلا منه، ليكون أول حفيد من أحفاد الملك عبد العزيز، مؤسس المملكة، يتولى هذا المنصب.

وقضت سلسلة القرارات ذاتها، بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولياً لولي العهد، خلفاً للأمير محمد بن نايف، الذي أصبح ولياً للعهد، ليكون أصغر من يتولى هذا المنصب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023