شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة المحامين: نرفض الاعتداء على كرامة أي من أعضائنا

نقابة المحامين: نرفض الاعتداء على كرامة أي من أعضائنا
أعلن مجلس نقابة محامين بالجيزة، أنه فى حالة انعقاد دائم بمجمع محاكم شمال الجيزة حتى تنتهى أزمة زميلهم المحامى محمود غيث مع رئيس دائرة جنح مستأنف إمبابة وأوسيم وكرداسة، التى يحرص على حلها بالطرق القانونية.

أعلن مجلس نقابة المحامين بالجيزة، أنه فى حالة انعقاد دائم بمجمع محاكم شمال الجيزة حتى تنتهى أزمة زميلهم المحامى محمود غيث مع رئيس دائرة جنح مستأنف إمبابة وأوسيم وكرداسة، التى يحرص على حلها بالطرق القانونية. 

وقال المجلس فى بيان له اليوم، إنه انطلاقًا من حرصه على كرامة المحامي وتسهيل أداء عمله والدفاع المشروع عنه، وعدم مخالفة القانون واحترامه للهيئات القضائية بمصر، فإنه يعلن للكافة أنه يرفض الاعتداء على أي محامٍ أو النيل من كرامته أو إعاقة عمله، وللمجلس كافة الصلاحيات التى رسمها القانون للذود عن المحامين والحفاظ على هيبة مهنة المحاماة السامية. 

وأضاف البيان “وإذ يؤكد المجلس احترامه للهيئات القضائية والتعاون معها في سبيل تسهيل وتحقيق العدالة لكل مواطن، فإن المجلس لن يتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة تجاوز أي عضو من أعضاء هذه الهيئات، وسيقوم المجلس باتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي خولها له القانون، ودون تعطيل سير العدالة، ويرفض المجلس ما يحاول البعض ترويجه بأننا نعطل عمل الهيئات القضائية التى يحرص المجلس كل الحرص على أداء عملها فى مناخ قضائى صحيح”. 

وحذر المجلس كافة المحامين من الخروج عن قراراته فى هذه الأزمة، مشيرًا إلى أنه شكل ثلاث لجان لإدارة الأزمة، اللجنة الأولى برئاسة نقيب الجيزة محمود الداخلي، وجعفر غراب عضو مجلس النقابة العامة، وآخرين، وتكون متواجدة بمجمع محاكم الجيزة، واللجنة الثانية برئاسة إبراهيم عمران، وكيل المجلس، وتكون مهمتها مقابلة مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائى، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ولجنة ثالثة تضم أعضاءً بمجلس نقابة الجيزة.

كان المستشار حسام رشدي – رئيس إحدى دوائر محكمة الجيزة – أمر بحبس المحامي محمود غيث لمدة ساعة ونصف الساعة داخل قفص الاتهام، وهو ما اعتبرته نقابة المحامين إهانة لهم ومخالفًا للقانون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023