شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة إسرائيلية: السلام هو العدو الأول لصناع السلاح الأمريكيين

صحيفة إسرائيلية: السلام هو العدو الأول لصناع السلاح الأمريكيين
أكدت صحيفة هآرتس أن الحرب التي تضرب الشرق الأوسط تخدم الولايات المتحدة، وكشفت عن أن وزير الخارجية الأمريكي الحالي جون كيري، أثناء عضويته في مجلس الشيوخ الأمريكي

أكدت صحيفة هآرتس أن الحرب التي تضرب الشرق الأوسط تخدم الولايات المتحدة، وكشفت عن أن وزير الخارجية الأمريكي الحالي جون كيري، أثناء عضويته في مجلس الشيوخ الأمريكي، كان من بين أكثر المشرعين استثمارًا في الشركات التي لديها عقود مع وزارة الدفاع، وأكثر الرابحين من هذه الاستثمارات.

وقالت الصحيفة: “سلوك القوى العالمية، خاصة الولايات المتحدة، تجاه إيران ليس مستغربًا؛ ذلك أن السلام هو العدو رقم واحد لمصنعي الأسلحة. والوضع الذي تمثل فيه إيران تهديدًا للدول العربية الغنية، يخدم المصالح الاقتصادية للقوى العالمية بشكل عام، والأمريكية بشكل خاص”.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن تقرير أصدره معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام أن الشركات الأمريكية كانت تمثل 50% من أكبر 100 شركة لتصنيع السلاح وتقديم الخدمات العسكرية في العالم في عام 2012، 14 منها من بين أكبر 20 شركة، بينما تتصدر القائمة شركة لوكهيد مارتن. هذه الشركات الـ 14 لديها مبيعات سنوية تقدر بعشرات المليارات من الدولارات، وتوظف مئات الآلاف من الأمريكيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023