شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات رافضة لحكم العسكر في أسبوع “العمال طريق الثورة”

فعاليات رافضة لحكم العسكر في أسبوع “العمال طريق الثورة”
نظم معارضو حكم العسكر في المحافظات المختلفة عدة فعاليات رافضة للانقلاب، في أسبوع "العمال طريق الثورة" الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بمناسبة عيد العمال.

نظم معارضو حكم العسكر في المحافظات المختلفة عدة فعاليات رافضة للانقلاب، في أسبوع “العمال طريق الثورة” الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بمناسبة عيد العمال.

القاهرة

اعتدت قوات أمن الانقلاب الذين كانوا يرتدون زيًا مدنيًا ومعهم رشاشات على المسيرة التي انطلقت من مسجد نور الإسلام بمنطقة عين شمس بالقاهرة، و قاموا بالقبض على بعض المشاركين في المسيرة.

الجيزة

نظم معارضو حكم العسكر في قرية ناهيا بمحافظة الجيزة مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من مسجد الثوار “القنطرة سابقًا”، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري.

طافت المسيرة مناطق عديدة من شوارع القرية وسط مشاركة واسعة من الشباب والأهالي، وردد المشاركون هتافات مناهضة للانقلاب العسكري واستمرار القبضة الأمنية على البلاد، كما تفاعل المارة مع المسيرة.

كما انطلقت مسيرة حاشدة لثوار الجيزة عقب صلاة الجمعة من مسجد المغفرة بمطار إمبابة رفضًا للانقلاب العسكري.

وانطلقت مسيرة أخرى من مسجد الرحمن الرحيم بالمنيب، وسط تفاعل كبير من المارة.

وفي منطقة الهرم انطلقت مسيرة بعد صلاة الجمعة من ميدان الساعة بمنطقة الطالبية، وطافت شوارع الطالبية والعشرين منددة بأحكام الإعدام والفشل السياسي لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

الإسكندرية

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالإسكندرية مظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة جابت شوارع المندرة.

وﻄﺎﻟب المشاركون ﺑﺴﺮﻋﺔ ﺍﻟﻘﺼﺎﺹ ﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﻣﺤﺎﺳﺒﺔ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺗﺴﺒﺐ ﻓﻰ إﺭﺍﻗﺔ ﺩﻣﺎﺀ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻯ.

كما واصل المتظاهرون فى مناطق المنتزة والرمل “شرق المحافظة” مسيرتهم الرافضة للانقلاب العسكري، التى دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية فى مختلف محافظات مصر.

ورفع المشاركون أعلام مصر وشارات رابعة العدوية وصورًا للمعتقلين من العمال والطلاب وصوراً للرئيس محمد مرسي.

كما خرج عدد من التظاهرات بعد صلاة الجمعة من مناطق العوايد وأبو سليمان والعصافرة وسيدي بشر “شرق” ، والحضرة وغيط العنب “وسط “، والعجمي والورديان “غرب”.

وأكد المتظاهرين خلال مسيرتهم أن الانقلاب قد قضى على العمالة المصرية وسرق حقوق العمال، وتجاهل مطالبهم، وأغلق عشرات الشركات.

الشرقية

وفي الشرقية انتفض معارضو العسكر في أبو حماد” بمسيرة حاشدة دعا لها تحالف دعم الشرعية بمشاركة الحركات الشبابية والنسائية.

رفع المشاركون شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسى ولافتات توضح معاناة العمال فى ظل الانقلاب العسكري.

كما نظم معارضو العسكر بمركز ههيا بالاشتراك مع حركة “غرباء” النسائية سلسلة بشرية على طريق ههيا الزقازيق أمام قرية صبيح.

ورفع المشاركون خلالها شعارات رابعة وصور الرئيس مرسى، مؤكدين على استمرار حراكهم الثوري حتى عودة الشرعية وإسقاط الانقلاب.

وفي مدينة العاشر من رمضان نظم معارضو العسكر مسيرة صباحية طافت شارع السوق ولاقت تفاعلًا كبيرًا من الأهالي.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بقرية “ميت حمل” في مركز بلبيس، سلسلة بشرية صباح اليوم، ورفع المشاركون فيها صورًا للرئيس محمد مرسى وأخرى تنادي بالإفراج عن المعتقلين ولافتات تنادى بحقوق العمال.

وفي قرية العدوة مسقط رأس الرئيس مرسي، نظم أهالي القرية مسيرة تنادي بحقوق العمال، وتندد بأحكام القضاء ضد معارضي العسكر.

كما نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية وحركة شباب ضد الانقلاب مسيرة حاشدة عصر اليوم بمدينة القرين، حيث رفع المتظاهرون أعلام رابعة وصور الرئيس مرسى، مطالبين بعودة الشرعيه والإفراج عن المعتقلين.

دمياط

دشن معارضو العسكر بمحافظة دمياط عدة فعاليات في بداية أسبوع “العمال طليعة الثورة” صباح اليوم الجمعة؛ رفضًا للانقلاب العسكري.

وبدأت الفعاليات بمسيرة بالدراجات البخارية نظمها التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمدينة الزرقا، وشهدت مشاركة كبيرة من ثوار المدينة، انطلقوا خلالها على طريق دمياط – المنصورة، ورفع المشاركون شعارات رابعة العدوية ولافتات تندد بالانقلاب العسكري.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية سلسلة بشرية بوسط قرية دقهلة التابعة لمركز الزرقا، وشهدت الفعالية مشاركة كبيرة من ثوار القرية، رفعوا خلالها رمز رابعة وصور المعتقلين من أبناء القرية، ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب العسكرى وطالبوا بسقوطة ورحيل حكم العسكر ،كذلك طالبوا بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

البحيرة

كما شهدت مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، صباح اليوم، مسيرة حاشدة انطلقت فعالياتها قبيل صلاة الجمعه من مسجد “الصالحين” بشارع أحمد عرابي، وجابت شوارع المدينة، وذلك في بداية فعاليات أسبوع “العمال طليعة الثورة” الذي دعا له تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب.

رفع المشاركون لافتات تظهر دور عمال مصر في إشعال شرارة الثورة، وتدعوهم للمشاركة في إسقاط الانقلاب، ولافتات منددة بتدهور الأحوال المعيشية، كما رددوا هتافات مندده بالانقلاب العسكري واستمرار الاعتقالات العشوائية لرافضي الانقلاب، والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

كما أكدوا على استمرار فعالياتهم المناهضة للانقلاب العسكري رغم ما يواجهونه من قمع واعتقالات وأحكام، مؤكدين أن تلك الممارسات الهمجية لا تزيدهم إلا إصراراً على إسقاط الانقلاب.

وفرضت قوات الأمن حصاراً أمنياً بالمدرعات وناقلات الجنود والشرطة العسكرية على مدينة حوش عيسي لمنع خروج التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمركز الدلنجات التابع للمحافظة، سلسلة بشرية بطريق قرية عبد المنعم رياض، وذلك في بداية فعاليات أسبوع “العمال طليعة الثورة.

وانتفض ثوار مدينة النوبارية، صباح اليوم، بسلسلة بشرية، شارك فيها أبناء المدينة، للتنديد بتجاهل قائد الانقلاب العسكري لحقوق العمال ومطالبهم المشروعة بتحسين مرتباتهم المالية وتوفير مظلة عادلة للتأمين الصحى.

رفع المشاركون لافتات تندد بسوء الأحوال المعيشية والارتفاع الجنوني لأسعار معظم السلع الغذائية، وسعى حكومة الانقلاب إلى رفع الدعم عن الكهرباء والمشتقات البترولية.

المنوفية

وفي المنوفية نظم أهالي مركز تلا بالمحافظة فعالية رافضة للانقلاب ردًا علي اعتقال عدد من رافضي حكم العسكر بالمركز فجر اليوم.

وندد المشاركون خلال الفعالية بحملات الاعتقال ضد معارضي العسكر وأحكام القضاء الصادرة ضدهم. 

ورفعوا شارات رابعة العدوية وأعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي.

بني سويف

اقتحمت قوات أمن الانقلاب قرية أشمنت ببني سويف لفض تظاهرة بالقرية خرجت بعد صلاة الجمعة من مسجد عكاشة.

واقتحمت قوات الأمن القرية بما يقرب من 7 عربات شرطة ومدرعة جيش، وجابت شوارع القرية بحثًا عن المتظاهرين، إلا أن المتظاهرين أصروا على استكمال فعاليتهم.

الفيوم

وفي الفيوم نظم أهالي قرية  الأعلام مسيرة رافضة للانقلاب العسكري والانتهاكات المتكررة من داخلية الانقلاب بحق أهالي القرية.

انطلقت التظاهرة بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد “الحاج محمد” بوسط القرية، وجابت شوارع القرية وسط ترحيب من الأهالى والمارة، كما رفعوا شارات رابعة وصور الرئيس مرسي ولافتات تعبر عن رفضهم للانقلاب، وأكدوا على استمرار فعالياتهم المناهضة للانقلاب حتى إسقاطه .

فيما قام أحد الأهالى برفع لافتة كبيرة عليها صورة الرئيس محمد مرسى، متسائلًا أين الرئيس؟، وقام الثوار بحرق أعلام أمريكا وإسرائيل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020