شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جاويش أوغلو: تركيا لن تسمح بأي أنشطة بشرق المتوسط دون التنسيق معها

جاويش أوغلو: تركيا لن تسمح بأي أنشطة بشرق المتوسط دون التنسيق معها
أكد مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، عدم سريان أي أنشطة أو خطوات تطبق في شرقي البحر الأبيض المتوسط دون التنسيق مع الجمهورية التركية، مشددًا أن تركيا لن تسمح بذلك...

أكد مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، عدم سريان أي أنشطة أو خطوات تطبق في شرقي البحر الأبيض المتوسط دون التنسيق مع الجمهورية التركية، مشددًا أن تركيا لن تسمح بغير ذلك.

جاء ذلك أثناء زيارة جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، إلى مرسين جنوبي تركيا حيث التقى بوالى مرسين، وأجاب على سؤال أحد الصحفيين حول القمة الثلاثية التي عقدها قادة مصر، واليونان، وقبرص الرومية، ومناقشتهم لتقاسم مصادر الطاقة شرقي البحر المتوسط.

وأوضح الوزير التركي، أن بلاده تعد دولة ضامنة لقبرص وهو ما تؤيده الاتفاقات والمعاهدات الدولية، مؤكدًا ضرورة أن تبذل اليونان جهودًا من أجل استكمال المفاوضات في قبرص، والوصول إلى حل خلال العام الجاري.

وقال جاويش أوغلو “ينبغي تشجيع الجانب الرومي من قبرص، وأن تلعب اليونان دورًا إيجابيًا، فتركيا اليوم كما كانت عام 2004، تقف إلى جانب جمهورية قبرص التركية، ومتقدمة بخطوات على الجميع من أجل الحل، فجميع أفعالنا وكلامنا دليل على ذلك”.

وذكر “أغلو” ضرورة أن تكون تركيا واليونان عامل مشجع من أجل استكمال المفاوضات في الجزيرة والتوصل لحل، وإتباع نهج إيجابي فيما يخص اتخاذ خطوات لبناء الثقة بين الجانبين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023