شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة حقوقية: 68 حالة تعذيب و10 وفيات بمقار الاحتجاز في أبريل

منظمة حقوقية: 68 حالة تعذيب و10 وفيات بمقار الاحتجاز في أبريل
كشف مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، في تقريره لشهر أبريل، استمرار الانتهاكات وارتفاع معدل جريمة التعذيب ضد المعتقلين فى ظل عدم اعتراف أجهزة الدولة به، وذلك على الرغم من زيارة المجلس القومى للسجون وزيارة النيابة للأقسام.

كشف مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، في تقريره لشهر أبريل، استمرار الانتهاكات وارتفاع معدل جريمة التعذيب ضد المعتقلين فى ظل عدم اعتراف أجهزة الدولة به، وذلك على الرغم من زيارة المجلس القومى للسجون وزيارة النيابة للأقسام.

ورصد المركز، في تقريره المنشور اليوم، 68 حالة تعذيب في مقار أمن الدولة بالتجمع الخامس بالقاهرة، والإسكندرية، والسويس، ودمياط، وكفر الشيخ، وطنطا، والمحلة الكبرى، وقنا؛ وكل من سجون العزولي، وأبو زعبل، وغيرها من السجون، كما رصد 14 حالة إهمال طبي في كل من المؤسسة العقابية وسجن وادي النطرون وسجن بني سويف وسجن جمصة وسجن ميت سلسيل ومعسكر الكيلو عشرة ونص وقسم مصر القديمة ومركز شرطة أبو حماد.

ووثق المركز، 10 حالات وفاة في مقر الاحتجاز، بعضها بسبب الإهمال الطبي وبعضها بسبب التعذيب في كل من قسم شرطة المطرية ومصر القديمة وبولاق الدكرور ومركزي شرطة رشيد والمنشية بالإسكندرية وقسم أول بالإسماعيلية وقسم شبين الكوم وقسم العبور ودار أحداث بأسيوط وسجن جمصة حسب التقرير.

كما كشف التقرير، عن تعرض 12 أسرة من أسر المعتقلين للترهيب من الشرطة، فضلًا عن 7 حالات تكدير جماعي في سجن العقرب، والمؤسسة العقابية في المرج، وفي سجن بنها، وسجن منية النصر، وقسم شرطة شبين الكوم والتعدي على ثلاث محامين واقتحام مؤسسة حقوقية واعتقال صحفي لنشره تقريرًا عن فساد وزارة الداخلية وتحرش جنسي لمراسلة البي بي سي في المطار بواسطة ضابط أمن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023