شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اكتشف مكان عمل نبيل فهمي بعدما غادر “الخارجية المصرية”

اكتشف مكان عمل نبيل فهمي بعدما غادر “الخارجية المصرية”
كشفت نشرة "إنتليجنس أونلاين" الاستخباراتية الفرنسية، أن شركة ماكلارتي أسوشيتس للاستشارات، قامت بتوظيف الوزير المصري السابق نبيل فهمي، بعدما غادر وزارة الخارجية في حكومة "محلب"، بقيادة عبدالفتاح السيسي.

كشفت نشرة “إنتليجنس أونلاين” الاستخباراتية الفرنسية، أن شركة ماكلارتي أسوشيتس للاستشارات، قامت بتوظيف الوزير المصري السابق نبيل فهمي، بعدما غادر وزارة الخارجية في حكومة “محلب”، بقيادة عبدالفتاح السيسي.

وذكرت النشرة الاستخباراتية الفرنسية أن الشركة، التي أسسها توماس ماكلارتي، الرئيس السابق لمكتب بيل كلينتون، عيَّنت “فهمي” عضوًا في مجلس مستشاريها منذ 2 إبريل 2015؛ موضحة أنه في اليوم ذاته تعاقدت الشركة مع وزيرة التجارة الإندونيسية ماري الكا بنجستو، التي كانت على وشك أن تصبح المدير العام لمنظمة التجارة العالمية “WTO” في عام 2013.

وأشارت “إنتليجنس أونلاين”، إلى أن “فهمي”، كان سفير مصر لدى واشنطن ما بين 1999 وحتى 2008، وهو أيضًا كان عميد كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يذكَر أن أحد أشهر التصريحات، وأكثرها إثارة للجدل، التي أدلى بها “فهمي” حين كان وزيرًا للخارجية، قوله: “إن العلاقة مع الولايات المتحدة حيوية و”تشبه علاقة الزواج وليست مجرد نزوة عابرة”؛ مضيفًا: “هذه ليست مجرد علاقة لليلة واحدة، هذا أمر سيكلف الكثير من المال بحال الاستثمار فيه، كما سيتطلب الكثير من الوقت والكثير من القرارات، وأنا أظن أن هذه العلاقة تقوم على أسس قوية؛ ولكن في كل علاقة زواج هناك مشاكل تحدث”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023