شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تمول عشائر الأنبار بأسلحة نوعية لمواجهة “داعش”

أمريكا تمول عشائر الأنبار بأسلحة نوعية لمواجهة “داعش”
كشف مسؤول حكومي في محافظة الأنبار العراقية أن الولايات المتحدة ستبدأ في الأيام القليلة المقبلة بإرسال أسلحة "أمريكية نوعية للعشائر والشرطة"، في إطار المساعي الرامية لدحر تنظيم الدولة

كشف مسؤول حكومي في محافظة الأنبار العراقية أن الولايات المتحدة ستبدأ في الأيام القليلة المقبلة، بإرسال أسلحة “أمريكية نوعية للعشائر والشرطة”، في إطار المساعي الرامية لدحر تنظيم الدولة.

وأضاف محافظ الأنبار، صهيب الراوي، اليوم السبت، في اتصال هاتفي لـ”سكاي نيوز عربية”، أن توزيع الأسلحة سيتم تحت إشراف أمريكيين ولجنة عراقية تضمه إلى جانب ممثلين عن وزارتي الأمن الوطني والدفاع.

وتطالب العشائر في المحافظات ذات الأغلبية السنية، التي تخضع بعض مناطقها لسيطرة تنظيم الدولة منذ صيف 2014، بالسلاح للوقوف إلى جانب القوات الحكومية في معركة طرد المتشددين، وبسط سيادة الدولة.

وكانت السلطات الأردنية قد وافقت على عملية تسليح العشائر بالتنسيق مع الحكومة العراقية، في حين يسعى أعضاء من الحزب الجمهوري في الكونجرس الأمريكي لإقرار مشروع يقضي بمد العشائر والبيشمركة بالسلاح.

جدير بالذكر أن تنظيم الدولة كان قد سيطر على مناطق واسعة من شمال العراق وغربه في يونيو الماضي، إثر هجوم مباغت أجبر قوات الجيش والشرطة على الانسحاب من هذه المحافظات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023