شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل دعوى توفيق عكاشة “المطالِبة بإغلاق ٦٢ قناة” إلى 1 يوليو المقبل

تأجيل دعوى توفيق عكاشة “المطالِبة بإغلاق ٦٢ قناة” إلى 1 يوليو المقبل
أجّلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم الأحد، نظر الدعوى القضائية المقامة من المحامي خالد سليمان وكيلًا عن رئيس قناة "الفراعين" الفضائية توفيق عكاشة.

أجّلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم الأحد، نظر الدعوى القضائية المقامة من المحامي خالد سليمان وكيلًا عن رئيس قناة “الفراعين” الفضائية توفيق عكاشة؛ مطالبًا بإلزام قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي” ووزير الدفاع بحكومة محلب، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاق ومنع بث 62 قناة، لجلسة الأول من يوليو.

أوضح “عكاشة” في دعواه التي حملت رقم 39928 لسنة 69ق،أن القوات المسلحة هي فخر مصر، وبها خير أجناد الأرض ومسؤوليتها حماية البلاد، والدفاع عنها؛ أرضًا وبحرًا وجوًّا، وفي الفترة الماضية تتعرض مصر لحرب شرسة الغرض منها تدمير كثير من مقوماتها؛ ومنها الأمن القومي، ويتم ذلك من خلال قنوات فضائية تبثّ سمومها على الجميع.

وأكد أن تلك القنوات تضُر بالبلاد وتضرب صناعة السينما والدراما المصرية؛ فيتم إنتاج الفيلم ثم نفاجأ بسرقته، وإذاعته على قنوات غير مرخّص بها وليس لها كيان قانوني وتُبَثّ من خارج البلاد بطريق غير قانوني.

ورصد “عكاشة” تلك القنوات وهي: “ال سي دي، 5 سينما تي في، ابلة فاهيتا تي في، وقناة ام يو، سينما تو، سي ار تي، اخترنا لك، أوبرا، صن تي في، الموقف سينما، تتح تي في، كايرو ون، سما سينما، ﻻيت تي في، الندى أفلام، عفروتو، توك توك، ليالي سينما، وبانوراما فيلم، وقناة تايم، تاكسي السهرة، أهل الفن، هوليود زمان، دربكة أفلام، دربكة سينما، سينما علي بابا، ميلودي سينما، جاﻻكسي سينما، صافيناز، قلب الأسد، وسط البلد، شنبو زمان، حبيشة، أكتوبر تي في، هريدي، سينما نورماندي”.

وأشار إلى أن تلك القنوات تضر باﻻقتصاد، وتضرب أقدم صناعة في مصر، وهي صناعة السينما؛ خاصة أن مصر هي ثاني دولة في العالم عرفت صناعة السينما بعد إنجلترا.

وأضاف أن هناك قنوات أخرى تبثّ سمومها تجاه الدولة بكل أجهزتها، وضد الشعب، وهي قنوات: “مكملين، رابعة، الحوار، الشرق، مصر الآن، اليرموك، الشرعية، أحرار، نبض، برهان”، وتقوم بنشر الأكاذيب والفتن؛ مما يؤدي إلى البلبلة داخل الرأي العام.

ولفت إلى أن القوات المسلحة تملك من أجهزة وأسلحة الدفاع ما يمكّنها من منع وصول إرسال هذه القنوات إلى الفضاء المصري، والشوشرة على إرسالها، وأن دورها يتمثل أيضًا في حماية سماء مصر وفضائها من اﻻختراق الممنهج لهذه القنوات المدعومة من الجماعات التي وصفها بـ”الإرهابية”؛ لتكدير الأمن والسلم العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023