شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجل وزير العدل الأسبق يُقاضي “الوطن” بنشر أخبار كاذبة

نجل وزير العدل الأسبق يُقاضي “الوطن” بنشر أخبار كاذبة
تَقدّم الطبيب الشرعي أسامة أحمد سليمان، نجل وزير العدل الأسبق، ببلاغ للنائب العام، ادعى فيه على صحيفة "الوطن" بسبّه وقذفه، وبنشر أخبار كاذبة عن تعيينات أعضاء الإخوان بمصلحة الطب الشرعي، في أعدادها الورقية وموقعها الإلكتروني.

تَقدّم الطبيب الشرعي أسامة أحمد سليمان، نجل وزير العدل الأسبق، ببلاغ للنائب العام، ادعى فيه على صحيفة “الوطن” بسبّه وقذفه، وبنشر أخبار كاذبة عن تعيينات أعضاء الإخوان بمصلحة الطب الشرعي، في أعدادها الورقية وموقعها الإلكتروني في نهاية شهر إبريل الماضي.

اختصم في البلاغ “المقيد برقم 7892 عرائض مكتب النائب العام”، كل من رئيس تحرير جريدة الوطن “مجدي الجلاد”، والصحفي بالجريدة “خالد فهمي”، المشرف على ملف نَشَرَته “الوطن” وادعت فيه سيطرة أعضاء الإخوان على 20% من أعداد العاملين بمصلحة الطب الشرعي، بمن فيهم نجل وزير العدل الأسبق أحمد سليمان.

وذكر مقدم البلاغ أن ادعاءات الجريدة بأن مصلحة الطب الشرعي قَبِلَت تعيينه وعشرات الإخوان إبان فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، أمر غير صحيح؛ مؤكدًا أنه يعمل طبيبًا شرعيًّا منذ يناير 2010.

ونفى أسامة سليمان، المنقول مؤخرًا من العمل كرئيس للطب الشرعي بأسوان إلى عضو بمصلحة أسيوط، انتماءه أو والده (وزير العدل الأسبق المستشار أحمد سلمان) لجماعة الإخوان أو أيٍّ من التنظيمات والأحزاب.

ووصف البلاغُ ما نشرته صحيفة الوطن بـ”الوقائع المزورة”؛ مطالبًا النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية؛ متهمًا الصحيفة بالسب والقذف، بطريق العلانية، بنشر موضوعات غير صحيحة في الأعداد الورقية وعلى صفحات الموقع الإلكتروني التابع لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023