شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس”: “أبو مازن” يسعى لتعطيل الانتخابات وليس لديه الجدّية لإجرائها

“حماس”: “أبو مازن” يسعى لتعطيل الانتخابات وليس لديه الجدّية لإجرائها
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان لها: إنها جاهزة لخوض الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية في أي وقت؛ ولكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعمل على تعطيل إجراء تلك الانتخابات؛ وفق نص البيان.

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في بيان لها: إنها جاهزة لخوض الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية في أي وقت؛ ولكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعمل على تعطيل إجراء تلك الانتخابات؛ وفق نص البيان.

ووفق وكالة الأناضول؛ فقد أكدت الحركة أن الجدّية غير متوفرة لدى الرئيس؛ لعدم إصداره مرسومًا رئاسيًّا يحدد موعد الانتخابات، وتهربه من استحقاقات المصالحة، وأدانت الحركة طلب عباس ورقة خطية مُوَقّعة من قِبَلها كشرط لإجراء الانتخابات؛ معتبرة هذا الطلب تكريسًا لواقع الانقسام والتهرب من استحقاقات المصالحة على حد وصف البيان.

وكانت آخر انتخابات رئاسية فلسطينية قد جرت عام 2005؛ فيما جرت آخر انتخابات تشريعية عام 2006، دون أن تتوافق حركتا “فتح” و”حماس”؛ حتى اليوم على تحديد موعد لإجراء الانتخابات المقبلة؛ جراء الخلاف الحاصل بينهما منذ انقسام 2007 الذي لم ينته؛ برغم توقيع العديد من اتفاقيات المصالحة كان آخرها في إبريل من العام الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020