شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اختفاء شهر.. ظهور 10 معتقلين بأمن الدولة في المنوفية

بعد اختفاء شهر.. ظهور 10 معتقلين بأمن الدولة في المنوفية
عرضت قوات الأمن بالمنوفية ، 10 من معارضي حكم العسكر على نيابة أمن الدولة، بعد اختطافهم وإخفائهم لأكثر من 30 يومًا، ووجهت لهم تهمًا، وصفها المحامون بأنها ملفقة، مؤكدين أن موكليهم تعرضوا لتعذيب شديد للاعتراف بها.

عرضت قوات الأمن بالمنوفية ، 10 من معارضي حكم العسكر على نيابة أمن الدولة، بعد اختطافهم وإخفائهم لأكثر من 30 يومًا، ووجهت لهم تهمًا، وصفها المحامون بأنها ملفقة، مؤكدين أن موكليهم تعرضوا لتعذيب شديد للاعتراف بها.

بينما عرضت قوات الأمن 5 من المختطفين وهم؛ أنس أحمدي، وصلاح أبو يوسف، ومصطفي القصاص، وصهيب السيد، وصلاح البحيري، على نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس لمدة ثلاثة أيام متتالية، وتحت حراسة مشددة، متهمة إياهم بتكوين خلية إرهابية، وقامت بإلصاق كل القضايا المفتوحة بهم، والتي عجزت عن حلها، كما منعت جميع المحامين من حضور التحقيقات.

وأكد شهود عيان، أنه ظهر واضحًا على المعتقلين أثناء عرضهم على النيابة آثار التعذيب وعلامات الإعياء الشديد، فيما أكد المحامون عدم تمكنهم من فحص ملفات القضايا أو معرفة أي تفاصيل عنها حتى الآن.

وكان مصدر أمني، قد ذكر في وقت سابق تعرض الخمسة المختطفين مع ٥ آخرين للتعذيب غير الآدمي، للحصول على اعترافات منهم بتهم ملفقة لا أساس لها من الصحة.

من جهتها عقدت رابطة “أسر الشهداء والمعتقلين” بالمحافظة قبل أيام، مؤتمرًا صحفيًا لعرض الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون، والأنباء المتواترة عن نيه الأمن إلصاق تهم ملفقة بهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023