شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الاحتلال تداهم مكاتب صرافة بالضفة بحجة تحويلها أموالًا لصالح حماس

قوات الاحتلال تداهم مكاتب صرافة بالضفة بحجة تحويلها أموالًا لصالح حماس
داهمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من مكاتب الصرافة في الضفة الغربية، بدعوى تورطها في نقل أموال لحركة حماس في الضفة، عن طريق مصارف ومكاتب صرافة في الأردن، وعن طريق الشركة الدولية لنقل الأموال "ويسترن يونيون".

داهمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من مكاتب الصرافة في الضفة الغربية، بدعوى تورطها في نقل أموال لحركة حماس في الضفة، عن طريق مصارف ومكاتب صرافة في الأردن، وعن طريق الشركة الدولية لنقل الأموال “ويسترن يونيون”.

ووفق وكالة الأناضول، فقد أكدت مصادر أمنية بشرطة الاحتلال، أن القوات قامت خلال المداهمة بضبط أموال ووثائق تستخدم في عملية التحقيق الجارية في القضية، مرجحة أن يتم تسليم بعض هذه الوثائق إلى جهات تحقيق إسرائيلية، وربما إلى السلطات في الدول المعنية بالقضية. 

وتتهم سلطات الاحتلال هذه المكاتب باستلام الأموال باستخدام أسماء وهمية؛ بغية الالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة على حماس، وتمويل مصدر الأموال عن طريق توقيع إفادات كاذبة حول هذا المصدر، مع نقل الأموال إلى دول غربية قبل تحويلها إلى الضفة.

وليست هذه المرة الأولى التي تداهم فيها القوات الإسرائيلية مكاتب صرافة بالضفة لهذا الغرض، وسبق أن احتجزت بعض المسؤولين عن تلك المكاتب في وقت سابق لسنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023