شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عسيري” رافضًا التعليق على إلحاق قوات برية: تم تطهير مطار عدن

“عسيري” رافضًا التعليق على إلحاق قوات برية: تم تطهير مطار عدن
أكد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، في تصريحات صحفية، أنه تم تطهير مطار عدن من الميليشيات المسلحة التابعة للحوثيين، في حين رفض المتحدث التعليق على مشاركة قوات عربية برية في معارك المطار

أكد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، في تصريحات صحفية، أنه تم تطهير مطار عدن من الميليشيات المسلحة التابعة للحوثيين، في حين رفض المتحدث التعليق على مشاركة قوات عربية برية في معارك المطار.

وجاءت تصريحات عسيري، التي نقلتها عنه فضائية “الجزيرة”، في ظل توارد الأخبار عن مشاركة قوات عربية برية في معركة مطار عدن، إذ قالت مصادر بـ”المقاومة الشعبية” في عدن، جنوبي اليمن، إن قوة عربية التحقت، ظهر الأحد، بقوات المقاومة التي تحاصر الحوثيين بمطار المدينة، في حين تحدث سكان عن إنزال لقوة عربية أخرى أمس في مدينة البريقة بعدن، لكن نقلت فضائية عربية عن المتحدث باسم التحالف نفيه حدوث إنزال في عدن.

وذكر عدد من عناصر المقاومة الجنوبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي “للأناضول”، أنه نزلت ظهر الأحد قوات برية عربية قبالة مطار عدن الدولي، دون تحديد كيفية وصولهم ولا حتى عددهم.

وحسب المصادر ذاتها، فإن القوة التحقت بـ”المقاومة الشعبية” التي تحاصر المطار منذ أيام، دون أن تتمكن من فرض سيطرتها الكاملة عليه؛ نظراً لتحصن مسلحي الحوثي في أماكن هامة، كبرج المراقبة وصالة المطار الرئيسية، بخلاف وجود قناصة منهم فوق البنايات المقابلة للمطار وتحديداً في حي النصر بخور مكسر.

وكان سكان محليون في محافظة “عدن” قالوا للأناضول إن نحو 30 جندياً من قوات التحالف العربي تم إنزالهم بحرياً مساء السبت في المحافظة، في أول وصول لقوة عربية برية إلى اليمن، موضحين أن الجنود نزلوا على ساحل منطقة الخيسة التابعة لمديرية البريقة بالمحافظة عبر قوارب مطاطية، ثم اتجهوا إلى مركز المدينة، في حين تضاربت أحاديث الأهالي عن مهمة القوة؛ إذ رجح بعضهم أن تكون استطلاعية، وذهب آخرون إلى أنها لمعاونة قوات المقاومة التي تحاصر المطار.

وجاء دخول القوات البرية العربية “المحدودة” في معارك مدينة عدن، بعد إعلان قوات التحالف العربي إنهاء عمليات “عاصفة الحزم”، وإطلاق عملية مكملة باسم “إعادة الأمل”، وعلى الأرض لم يتغير الواقع إذ تواصل قوات التحالف قصف مواقع الحوثيين في عدد من المناطق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023