شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن تعترف باستخدام عاصفة الحزم للقنابل العنقودية

واشنطن تعترف باستخدام عاصفة الحزم للقنابل العنقودية
دافعت واشنطن عن الذخائر العنقودية التي تُزوّد بها السعودية والتي تُستعمل في العملية العسكرية التي تقودها الرياض في اليمن؛ حسب ما أعلنته منظمة "هيومن رايتس ووتش" بأن التحالف استخدم هذه الذخائر في غاراته الجوية ضد الحوثيين في اليمن.

اعترفت واشنطن أنها زوّدت المملكة العربية السعودية بالذخائر “العنقودية”، التي تُستعمل في عملية “عاصفة الحزم” العسكرية الجارية، والتي تقودها الرياض في اليمن؛ حسب ما أعلنته منظمة “هيومن رايتس ووتش”.
ودافعت واشنطن بأن التحالف استخدم هذه الذخائر في غاراته الجوية ضد الحوثيين في اليمن؛ برغم أنها تشكل خطراً طويل الأمد على حياة المدنيين؛ مذكّرة بأنها ذخيرة محظورة بموجب اتفاقية أُبرمت في 2008، ووقّع عليها 116 بلداً..
ووفق وكالة الأنباء الفرنسية؛ فإن القنبلة العنقودية الواحدة تحتوي على عشرات القنابل الصغيرة، التي في حال لم تنفجر جميعها حال ارتطامها بالأرض، تصبح تلك (غير المنفجرة) أشبه بألغام يمكن أن تقتل أو تُشَوّه أشخاصاً مدنيين؛ حتى بعد مرور وقت طويل على سقوطها.
وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش، قد أكدت في بيان لها، وجود صور ومقاطع فيديو وغيرها من الأدلة التي تؤكد استخدام ذخائر عنقودية من صنع الولايات المتحدة في الغارات الجوية التي شنّتها قوات التحالف خلال الأسابيع الأخيرة على محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين في شمال اليمن على الحدود مع السعودية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023