شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المؤتمر الشعبي” ينقلب على المخلوع ويؤيد شرعية هادي

“المؤتمر الشعبي” ينقلب على المخلوع ويؤيد شرعية هادي
أصدر أحمد عبيد بن دغر -النائب الأول للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح- بياناً أيّد فيه شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي؛ داعياً الحوثيين إلى الانسحاب وتسليم أسلحتهم، كما أعلن التزام حزب المؤتمر الشعبي بقرار مجلس الأمن.

أصدر أحمد عبيد بن دغر -النائب الأول للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح- بياناً أيّد فيه شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي؛ داعياً الحوثيين إلى الانسحاب وتسليم أسلحتهم، كما أعلن التزام حزب المؤتمر الشعبي بقرار مجلس الأمن الدولي حول اليمن بكل بنوده وأحكامه؛ مشدداً على التزام الحزب بشرعية الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي وباقي المؤسسات الدستورية الأخرى، وواصفاً ما حدث مؤخراً بـ”الانقلاب على الشرعية”.
ووفق صحيفة “الشرق الأوسط”؛ فقد أعلن “بن دغر” أن حزبه استجاب لرغبة المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي لحضور مؤتمر الرياض، الذي دعا إليه الرئيس هادي وأكد عليه قرار مجلس الأمن، تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي؛ بهدف تقديم المزيد من الدعم لعملية الانتقال السياسي في اليمن.
كما دعا النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام، كل الأطراف إلى استئناف وتسريع المفاوضات الشاملة التي تُجرى بوساطة الأمم المتحدة؛ طالباً من الحكومة اليمنية والأمين العام للأمم المتحدة تكثيف الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية لكل مناطق اليمن.
وأكد رئيس اللجنة التنفيذية لمؤتمر الحوار اليمني، أن أحمد بن دغر، وسلطان البركاني، ومحمد ناجي الشايف، وعوض الوزير، ورشاد العليمي، أعلى تكوين قيادي في حزب علي عبد الله صالح، أصدروا بياناً بتأييدهم لشرعية الرئيس “هادي”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023