شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس” ترفض تشكيل حكومة دون تَوَافق وتعتبره فقداً للشرعية

“حماس” ترفض تشكيل حكومة دون تَوَافق وتعتبره فقداً للشرعية
أعلنت حركة "حماس" أنها ترفض أي تعديل وزاري على حكومة الوفاق الفلسطينية، دون وجود تَوَافق وطني؛ حيث أكد سامي أبو زهري -المتحدث باسم الحركة- أن أية تعديلات على حكومة التوافق الوطني، سيحولها إلى حكومة حزبية وسينزع عنها الشرعية.

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أنها ترفض أي تعديل وزاري على حكومة الوفاق الفلسطينية، دون وجود تَوَافق وطني؛ حيث أكد سامي أبو زهري -المتحدث باسم الحركة- أن أية تعديلات على حكومة التوافق الوطني، سيحوّلها إلى حكومة حزبية وسينزع عنها الشرعية؛ وفق قوله.

ووفق وكالة الأناضول؛ فقد قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” في تصريحات صحفية له أمس: إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ينوي إجراء تعديل وزاري في حكومة الوفاق؛ زاعماً أن هذه التعديلات تأتي في إطار تحقيق المصالحة بين فتح وحماس؛ الأمر الذي رفضته حماس بشدة.

ولا تزال المصالحة الفلسطينية متعثرة بسبب استمرار تبادل الاتهامات بين حركتيْ فتح وحماس بمحاولات تعطيل المصالحة.. وبرغم أداء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس عباس؛ فإنها لم تقم بأي من مهامها حتى الآن؛ بسبب تصاعد الخلافات بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023