شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تضاعف أعداد اليهود الأوكرانيين المهاجرين إلى فلسطين

تضاعف أعداد اليهود الأوكرانيين المهاجرين إلى فلسطين
كشفت صحيفة الجارديان عن زيادة معدل المهاجرين الروس والأوكرانيين بسبب الأزمة الأوكرانية التي ساهمت بصورة كبيرة في ارتفاع معدلات الهجرة اليهودية إلى فلسطين المحتلة بنسبة لا تقل عن 40% خلال الربع الأول من العام الجاري.

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية، عن زيادة معدل المهاجرين الروس والأوكرانيين، بسبب الأزمة الأوكرانية التي أسهمت بصورة كبيرة في ارتفاع معدلات الهجرة اليهودية إلى فلسطين المحتلة، بنسبة لا تقل عن 40% خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث هاجر نحو ألفي أوكراني خلال 3 أشهر فقط.

وأضافت الصحيفة، أن معدلات الهجرة من الدول الأوربية والولايات المتحدة، لم تشهد زيادة تذكر بالرغم من الهجمات التي تعرضت لها بعض الأهداف اليهودية في العاصمة الفرنسية باريس، كما أوضحت أن خلال الفترة من يناير وحتى مارس الماضي وصل نحو  6499 يهوديا إلى فلسطين المحتلة.

وكشف تقرير الوكالة اليهودية، أن المهاجرين من دول أوروبا الشرقية شكلوا النسبة  الأكبر من المهاجرين لها ، بينما ظلت نسبة المهاجرين مذبذبة، خلال الربع الأول من العام الجاري، وقد هاجر من أوكرانيا 1971 يهوديًا، بنسبة زيادة تصل 215%، إذ لم يتجاوز عدد المهاجرين خلال نفس الفترة من العام الماضي 625 يهوديًا، بينما ارتفع عدد المهاجرين من روسيا بنسبة تصل إلى 50%.

كان “بنيامين نتنياهو” قد دعا يهود أوروبا إلى الهجرة لإسرائيل، وخاصة بعد تعرض يهود فرنسا لعمليتين “إرهابيتين” – بحسب توصيفهم – خلال يومين من حادثة “شارلي إيبدو” الشهيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023