شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم البيانات الألمانية

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم البيانات الألمانية
ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، في تعاملات هزيلة مدعومة ببيانات أفضل من المتوقع عن الصناعات التحويلية في ألمانيا، إضافة إلى تكهنات بعمليات استحواذ واندماج بين شركات للكيماويات.
ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الإثنين، في تعاملات هزيلة مدعومة ببيانات أفضل من المتوقع عن الصناعات التحويلية في ألمانيا، إضافة إلى تكهنات بعمليات استحواذ واندماج بين شركات للكيماويات.
وكان حجم التداول أقل من المعتاد على معظم مؤشرات الأسهم، نظرًا لعطلة عامة في بريطانيا، حيث توجد أكبر سوق للأسهم في أوروبا وكثير من الشركات التجارية الكبيرة.
وزاد المؤشر داكس الألماني، 1.4% إلى 11619 نقطة، مسجلًا أداء أفضل من مؤشرات الأسهم الرئيسية الأوروبية الأخرى، مع تعديل بالارتفاع للقراءة النهاية لمؤشر نشاط الصناعات التحويلية في إبريل، وهو ما يشير إلى أن النشاط لا يزال صحيًا رغم أنه تباطأ مقارنة مع الشهر السابق.
وأغلق مؤشر أسهم منطقة اليورو، مرتفعًا 0.7% عند 374.17 نقطة، معوضًا جزءًا من هبوط بلغ 2.7% في الأسبوع الماضي، وصعد المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية 0.6% إلى 1580.07 نقطة، وزاد مؤشر قطاع الكيماويات الأوروبي 1.4%، مسجلًا أفضل أداء بين جميع القطاعات.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023