شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إهدار 350 ألف جنيه في وقائع اختلاس بمشروع اليونيسف بأسيوط

إهدار 350 ألف جنيه في وقائع اختلاس بمشروع اليونيسف بأسيوط
كشف خطاب مرسل من بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لعميد كلية التربية بجامعة أسيوط، عن واقعة تزوير وتلاعب في الكشوف المالية الخاصة بمشروع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم، التابع لمنظمة اليونيسف

كشف خطاب مرسل من بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لعميد كلية التربية بجامعة أسيوط، عن واقعة تزوير وتلاعب في الكشوف المالية الخاصة بمشروع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم، التابع لمنظمة اليونيسف.

وأفادت بثينة، بخصوص واقعت التزوير، بوجود اسمها، وتزوير توقيعها في الكشوف المالية الخاصة بالمشروع بشأن حصولها على مبالغ مالية مقابل مشاركتها في ورش العمل، ونفت في خطابها مشاركتها أو حصولها على أي مبالغ مالية.

وحسب مستندات تؤكد تورط أستاذ بكلية التربية بجامعة أسيوط، في الاستيلاء على الأموال المخصصة للمشروع، تضمنت كشوفًا مالية بأسماء أشخاص لم تشارك في ورش العمل، وتبين تزوير توقيعاتهم على المستندات، بينهم الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، التي أفادت المستندات تقاضيها 1000 جنيه رغم عدم مشاركتها، حسب ما نشرته “الوطن”.

من جهته، أكد الدكتور عادل النجدي، عميد كلية التربية، وجود مخالفات أخرى في المشروع، تمثلت في حصول مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين على مبالغ مالية تتجاوز 10 آلاف جنيه خلال شهرين دون عمل حقيقي يستحق هذه المبالغ، وأشار إلى حصول مدرس مساعد على مبلغ 14 ألفاً و300 جنيه، وحصول معيد آخر على 12 ألفاً و800 جنيه.

وقال النجدي إن المشروع بدأ تنفيذه قبل توليه مهام منصبه، وإنه اكتشف العديد من وقائع الفساد والاستيلاء على الأموال المخصصة للمشروع الذي تضمن ٦ ورش عمل بلغت تكلفتها أكثر من ٣٥٠ ألف جنيه، جميعها وزعت كمكافآت لأشخاص دون استفادة حقيقية للمعاقين.

وأشار إلى أن الكلية تجرى تحقيقات موسعة لوقائع مشابهة لواقعة تزوير توقيع الدكتورة بثينة كشك، ستكشف عنها التحقيقات.

يذكر أن كلية التربية بجامعة أسيوط هي المشرفة على مشروع اليونيسف بالمحافظة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023