شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تنتقد قرار السنغال إرسال قوات إلى السعودية

إيران تنتقد قرار السنغال إرسال قوات إلى السعودية
انتقدت وسائل الإعلام الإيرانية، قرار السنغال إرسال قوات إلى السعودية من أجل "حماية المقدسات الإسلامية"؛ وذلك في وقت تقود فيه السعودية تحالفاً دولياً ضد الحوثيين المدعومين من طهران باليمن.

انتقدت وسائل الإعلام الإيرانية، قرار السنغال إرسال قوات إلى السعودية من أجل “حماية المقدسات الإسلامية”؛ وذلك في وقت تقود فيه السعودية تحالفاً دولياً ضد الحوثيين المدعومين من طهران باليمن.

وتزامن ذلك مع هجوم للرئيس السابق “هاشمي رفسنجاني” على السعودية، التي قال: إنها باتت “في خدمة الاستكبار”؛ وفق تعبيره.

ووفق “سي إن إن عربية”؛ فقد أعلن وزير خارجية السنغال، أن بلاده سترسل 2100 جندي إلى السعودية ؛ الأمر الذي وصفته وكالة “فارس” للأنباء الإيرانية شبه الرسمية، بأنه أتى تحت تأثير ما أسمته “البترودولار” السعودي.

وقال هاشمي رفسنجاني رئيس تشخيص مصلحة النظام والرئيس الأسبق للبلاد: إن إيران التي تتهمها دول الجوار بالتدخل في شؤونها، باتت مرسى الأمان في منطقة الشرق الأوسط؛ على حد تعبيره. وشن هجوماً على السعودية قائلاً: إنها باتت “في خدمة الاستكبار”؛ على حد تعبيره.

وتابع “رفسنجاني” قائلاً: إن مصر التي كانت يوماً حصناً أمام إسرائيل، باتت اليوم تواجه بعض المشاكل الداخلية، كما أن باكستان غارقة في مشاكلها الداخلية، وهذا ما جعل “الكونجرس” الأمريكي يفكّر بجدية في إعادة تقسيم المنطقة من أجل تحقيق أغراضه وفق قول “رفسنجاني”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023