شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تحث طيران التحالف وقف استهداف مطار صنعاء الدولي

الأمم المتحدة تحث طيران التحالف وقف استهداف مطار صنعاء الدولي
دعت الأمم المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية إلى التوقف عن استهداف مطار صنعاء في اليمن في الوقت الذي تخطط فيه المنظمة الدولية لتشغيل جسر جوي لنقل موظفي إغاثة من جيبوتي إلى اليمن.

دعت الأمم المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية إلى التوقف عن استهداف مطار صنعاء في اليمن، في الوقت الذي تخطط فيه المنظمة الدولية لتشغيل جسر جوي لنقل موظفي إغاثة من جيبوتي إلى اليمن.

وكان وزير الخارجية السعودي أعلن في وقت سابق أن التحالف يدرس إمكانية عقد هدنة في مناطق محددة؛ للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى البلاد ، ولكنه حذر الحوثيين من محاولة استغلال هذه الهدنة لصالحهم.

ووفق “بي بي سي عربي” فقد قال “يوهانس فان دير كلاوف” – منسق الشؤون الانسانية في اليمن التابع للأمم المتحدة في بيان له – إن الضربات الجوية استهدفت مدارج مطار صنعاء الدولي على مدار الأسبوع الماضي، مما جعلها غير صالحة للاستخدام ، مطالبًا بإصلاح مدارج الهبوط والإقلاع في المطار في أسرع وقت ممكن.

كما طالب “كلاوف” قوات التحالف بالتوقف عن استهداف مطار صنعاء الدولي، والحفاظ على هذا الشريان الحيوي وعلى جميع المطارات والمرافىء؛ ليتمكن موظفو الإغاثة من الوصول إلى المناطق المتضررة في اليمن.

وأدى القتال الدائر في اليمن إلى مقتل أكثر من ألف شخص من بينهم حوالي 551 مدنيًا منذ بدء القصف بحسب الأمم المتحدة ، وقالت منظمة “يونيسيف” إنها وثقت مقتل 115 طفلاً منذ بداية عملية “عاصفة الحزم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023