شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري يتوجه من الصومال إلى جيبوتي

كيري يتوجه من الصومال إلى جيبوتي
توجه وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" ظُهر اليوم، إلى جيبوتي، في إطار جولة بدول شرق أفريقيا؛ وذلك بعد زيارة لم يعلن عنها مسبقاً للصومال استغرقت أقل من ساعتين، وتُعَدّ الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي منذ أكثر من ربع قرن.

توجه وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” ظُهر اليوم، إلى جيبوتي، في إطار جولة بدول شرق أفريقيا؛ وذلك بعد زيارة لم يعلن عنها مسبقاً للعاصمة الصومالية مقديشو استغرقت أقل من ساعتين، وتُعَدّ الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي منذ أكثر من ربع قرن.

ووفق وكالة الأناضول؛ فقد بحث كيري خلال زيارته لمقديشو مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، ورئيس وزرائه عمر عبد الرشيد، ملفات عدة؛ أبرزها: ملف الإرهاب، وآخر التطورات السياسية والأمنية في البلاد، والتعاون المشترك في مجال مكافحة القرصنة البحرية.

ومن المتوقع أن يعقد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود مساء اليوم مؤتمراً صحفياً في القصر الرئاسي حول تفاصيل زيارة كيري وما بحثاه من ملفات سياسية وأمنية.

وسيتوجه كيري في وقت لاحق اليوم إلى جيبوتي في أول زيارة من نوعها لوزير خارجية أمريكي في خطوة تعكس تنامي الاهتمام الأمريكي بمنطقة القرن الأفريقي الشاطئ الآخر لمضيق باب المندب، في ظل تصاعد الأزمة في اليمن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023