شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النمسا تتهم ألمانيا وأمريكا بالتجسس عليها

النمسا تتهم ألمانيا وأمريكا بالتجسس عليها
أكدت وزيرة الداخلية النمساوية، يوهانا ميكل لايتنر، اليوم الثلاثاء، أن النمسا قدمت شكوى قانونية بشأن شبهات بأن وكالة المخابرات الألمانية ووكالة الأمن القومي الأمريكي، ربما تجسستا على سلطاتها ومؤسساتها

أكدت وزيرة الداخلية النمساوية، يوهانا ميكل لايتنر، اليوم الثلاثاء، أن النمسا قدمت شكوى قانونية بشأن شبهات بأن وكالة المخابرات الألمانية ووكالة الأمن القومي الأمريكي، ربما تجسستا على سلطاتها ومؤسساتها.

ودافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس، عن المخابرات الألمانية ضد الاتهامات بأنها ساعدت الولايات المتحدة على التجسس بشكل غير مشروع على مسؤولين وشركات في أوروبا.

وقالت الوزيرة يوهانا ميكل لايتنر “النمسا تطالب بتوضيح بعد تقارير إعلامية عن هذه الأنشطة، وسلطات الأمن النمساوية تتواصل مع نظيراتها في ألمانيا، اليوم قدمنا شكوى قانونية لمكتب المدعي ضد كيان مجهول بسبب أنشطة مخابرات سرية تضر بالنمسا”.

وأثار كشف المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكي إدوارد سنودن، عن أن واشنطن نفذت عمليات تجسس إلكترونية واسعة النطاق في أوروبا حالة من الغضب.

وذكرت ميركل أنها كانت على علم باهتمام وكالة الأمن القومي الأمريكي بالتجسس على مؤسسات دفاع أوروبية منذ عام 2008، لكنها قالت للبرلمان في 2014 إنه لا معلومات لديها عن الأمر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية