شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا ترصد مكافآت مالية للإدلاء بمعلومات عن 4 قيادات بـ”داعش”

أمريكا ترصد مكافآت مالية للإدلاء بمعلومات عن 4 قيادات بـ”داعش”
أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أنها مستعدة لدفع مكافآت مالية تصل إلى ملايين الدولارات لمن يقدم معلومات جدية عن 4 من كبار القادة في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"

أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أنها مستعدة لدفع مكافآت مالية تصل إلى ملايين الدولارات لمن يقدم معلومات جدية عن 4 من كبار القادة في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وفي إطار برنامج “مكافآت لدعم العدالة”، سمح وزير الخارجية جون كيري، بدفع 7 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن عبد الرحمن مصطفى القادولي.

والقادولي عضو سابق في تنظيم القاعدة في العراق، وكان مساعد أبو مصعب الزرقاوي، انضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بعد خروجه من السجن عام 2012، حسب ما جاء في بيان وزارة الخارجية الأمريكية.

كما تقدم الخارجية الأمريكية مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن أبو محمد العدناني الذي يعتبر المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة “داعش”، وترخان تايومورازوفيتش باتيراشفيلي المشهور باسم عمر الشيشاني.

ويعتبر الشيشاني القائد العسكري الأعلى في تنظيم الدولة “داعش”، وهو معروف بلحيته الصهباء، ويعتقد الأمريكيون أنه كان مسؤولًا عن سجن احتجز فيه عدد من الرهائن الأجانب.

كما تقدم الخارجية الأمريكية مكافأة بقيمة 3 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن طارق بن الطاهر بن الفالح العوني الهرزي، الذي كان يغذي تنظيم الدولة “داعش” بالانتحاريين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023