شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داعش يشن هجومًا عنيفًا على دير الزور

داعش يشن هجومًا عنيفًا على دير الزور
شن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش" اليوم الأربعاء، هجومًا واسع النطاق على الأحياء الخاضعة لسيطرة القوات النظامية في دير الزور "شرق سوريا"، في محاولة منه لبسط سيطرته بالكامل على هذه المدينة الإستراتيجية

شن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش” اليوم الأربعاء، هجومًا واسع النطاق على الأحياء الخاضعة لسيطرة القوات النظامية في دير الزور “شرق سوريا”، في محاولة منه لبسط سيطرته بالكامل على هذه المدينة الإستراتيجية، وكذلك على المطار العسكري المجاور لها، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن التنظيم فجر خلال الهجوم سيارة مفخخة واحدة على الأقل يقودها انتحاري، مؤكدًا أيضًا أن اشتباكات عنيفة تدور في الأحياء الشرقية للمدينة، والتي تسيطر عليها القوات الحكومية.

كما أفاد عبد الرحمن، عن حصول معارك بين القوات الحكومية، ومقاتلي تنظيم الدولة في محيط المطار العسكري.

ويسيطر التنظيم المتطرف على القسم الاكبر من محافظة دير الزور وعلى نصف المدينة التي تحمل الاسم نفسه وتعتبر كبرى مدن المحافظة، بحسب الناشط محمد الخليف، وأوضح أن “المعارك الأشرس بين النظام والدولة تجري في هذه الأثناء، في أحياء الصناعة والرصافة والعمال في شرق المدينة”.

وأضاف مدير المرصد، أن هذه الأحياء تعتبر إستراتيجية، نظرا لقربها من مطار دير الزور العسكري، ومن “المربع الأمني” التابع للنظام في المدينة، والذي يحاصره مقاتلو التنظيم منذ 4 أشهر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023