شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور”كيري” يلقي درسًا في مسجد بجيبوتي ونشطاء: غدًا في المسجد الحرام

بالصور”كيري” يلقي درسًا في مسجد بجيبوتي ونشطاء: غدًا في المسجد الحرام
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي صورا لوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، داخل أحد المساجد بجيبوتي، وحوله مجموعة من المسلمين، قالوا إنه يخبرهم كيف يكون الإسلام الواسطي.

تداول مغردون ونشطاء على موقع التواصل الاجتماعي صورًا لوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، داخل أحد المساجد بجيبوتي، وحوله مجموعة من المسلمين، قالوا إنه يخبرهم كيف يكون الإسلام الوسطي.

وسادت حالة من الاستياء والاستهجان بين المغردين، فيما تناولها آخرون بالسخرية، من السماح لغير المسلم بإلقاء درس عن سماحة الإسلام لمسلمين، فيما يمنع المسلمون من تعليم غيرهم أمور دينهم، في الوقت الذي يحارب فيه الإسلام.

فيما علق، الداعية الأردني، إياد قنيبي، بقوله ” ليست مزحة، ولا فوتوشوب…عن جَد!”، ..وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يعطي درسًا في أحد مساجد جيبوتي عن “سماحة الإسلام المعتدل” ودور جيبوتي- التي تضم قاعدة أمريكية ضخمة- في “مكافحة التطرف.

وأضاف- عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- “خلت المساجد من الممنوعين من الخطابة في العالم الإسلامي، وأنا أحدهم، ليحل محلنا جون كيري! حتى يعلم الناس “الإسلام المعتدل” بعد أن مُنع أمثالنا من تعليمهم الفهم المتطرف للإسلام”.

وتابع مندهشًا “أخبر النبي عن سنوات خداعات ينطق فيها الرويبضة، وعرفه بأنه: التافه يتكلم في أمور العامة.. رأيناها، بل وعشنا لنرى جون كيري يتكلم في أمور الدين في مساجد المسلمين!.. بعد جيبوتي انتقل كيري إلى بلاد الحرمين. تُرى، هل سنراه يوما يعطي درسًا في المسجد الحرام؟ لا داعي…فبعض من يعتلي منابره يقوم بالمهمة عنه ويخطب عن “الشرعية الدولية” و”الإسلام المعتدل” .


وعلق Ahmad Morad مستهجنا بقوله، “ياترى شو عم يخطب فيهم ؟ بسم الله و بعد .. فصلوا لأمريكا.. وجاهدوا عدونا وعدوكم ولاتفكروا في شيء اسمه خلافة.. اتركوا اللحية و عليكم بالحرية.. تحرروا من حجاب ومن قرآن.. اقرؤوا الجرائد الأمريكية.. والبسوا الجرافتة السماوية.. على مين بيضحكوا.. بيحاولوا بس ما حيقدروا”.

وبسخرية، قال الناشط الحقوقي، هيثم أبو خليل، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- “أخوكم في الله جون كيري ..جاي أعلمكم الإسلام الوسطي الجميل ..!!”، وأضاف”ساخرا”، بعد نشره بعض الصور له “جون كيري بيمسي علي الأزهر وحزب النور.”

ونشر مغردون الصور التي تظهر جون كيري، في أحد مساجد جيبوتي، معلقين تعليقات ساخرة يقول “اسمه: العلامة المجتهد الحافظ المحدث المجدد “جون كيري”، والجميل أنه يتكلم في الأسماء والصفات ومخالفة حسن البنا للسلف في هذا الأمر”.

وقال أحمد مصطفى “جون كيرى يتحدث عن الإسلام فى جيبوتى !!!!وكأننى أحلم ..انت مين دخلك المسجد أساساً”.

وعلقت منى حسن ، “الرويبضة يتكلم في الإسلام”، فيما قال عبد البر الشيخ، الشيخ “جون كيري” معاه تصريح يلقي دروس في المساجد يا اخونّا .. وكمان بيتكلم عن الإسلام المعتدل “.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023