شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال تسعة أشهر.. ارتفاع عجز الموازنة من 7.3 إلى 9.4 بالمائة

خلال تسعة أشهر.. ارتفاع عجز الموازنة من 7.3 إلى 9.4 بالمائة
قالت وزارة المالية في حكومة إبراهيم محلب: إن العجز في ميزانية الدولة في الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الحالي ارتفع إلى 9.4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع 7.3 بالمائة في الفترة نفسها من العام السابق.

قالت وزارة المالية في حكومة إبراهيم محلب: إن العجز في ميزانية الدولة في الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الحالي ارتفع إلى 9.4  بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع 7.3  بالمائة في الفترة نفسها من العام السابق.

ووفق وكالة “رويترز” فقد بلغت قيمة العجز المالي منذ بداية العام المالي في يوليو الماضي وحتى نهاية مارس نحو 218.3 مليار جنيه مصري، وهو ما يعادل نحو 28.61 مليار دولار أمريكي تقريبًا ، بينما بلغت قيمته في ذات التوقيت من العام الماضي نحو 145 مليار جنيه فقط.

وفي فبراير الماضي قال رئيس وزراء حكومة الانقلاب إبراهيم محلب إنه يعتقد أن العجز في ميزانية حكومته سيكون أقل من 10 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي في العام المالي الحالي الذي ينتهي في نهاية يونيو المقبل، مقارنة مع عجز بلغ 14 بالمائة في العام السابق ، وأضاف أنه يتوقع ان ينمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4 بالمائة مقارنة بـ 2.2 بالمائة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023