شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتفاضة حاشدة بالمحافظات تؤكد استمرار الثورة

انتفاضة حاشدة بالمحافظات تؤكد استمرار الثورة
خرج مئات الآلاف في عدة مسيرات حاشدة، بعدة محافظات، عقب صلاة جمعة اليوم، نظمها معارضو الانقلاب العسكري، أكدوا خلالها على استمرار حراكهم الثوري، وأن الثورة مستمرة في مواجهة حكم العسكر.

خرج مئات الآلاف في عدة مسيرات حاشدة، بعدة محافظات، عقب صلاة جمعة اليوم، نظمها معارضو الانقلاب العسكري، أكدوا خلالها على استمرار حراكهم الثوري، وأن الثورة مستمرة في مواجهة حكم العسكر.

المنيا

نظم أهالي المنيا مسيرتين حاشدتين، انطلقت الأولى من أمام مسجد المعلمين بحي شاهين غرب مدينة المنيا والثانية من أمام مسجد عمر بن الخطاب بحي أبو هلال جنوب مدينة المنيا، أكد المشاركون خلالها على استمرار التظاهر حتى سقوط الانقلاب العسكري وعودة الشرعية والقصاص للشهداء.

دمياط

نظم أهالي قرية البصارطة سلسلة بشرية رغم الحصار الأمنى للقرية، ووجود عشرات الآليات العسكرية على أطرافها، رفعوا خلالها رمز رابعة وصور المعتقلين، وأكدوا أن الشباب لن يهدأ حتى يتم الإفراج عن النساء والفتيات المعتقلات .

كذلك نظم أهالي مدينة كفر البطيخ سلسلة بشرية على طريق ميناء دمياط، رفع المشاركون فيها رمز رابعة وصور الدكتور محمد مرسى ولافتات تندد باستمرار احتجاز ثلاثة عشر فتاة تم اعتقالهن مساء الثلاثاء الماضى، مطالبين بسرعة الإفراج عنهن.

الفيوم

خرج أهالى قرية الأعلام التابعة لمركز الفيوم في مسيرة حاشدة، انطلقت من أمام مسجد النبرواي بوسط القرية، وجابت شوارع القرية، وسط ترحيب من الأهالي والمارة.

كما انطلقت مسيرة بقرية سنهور، ندد المشاركون خلالها  بقرار التحفظ على أموال اللاعب محمد أبو تريكة، واصفين اياه بالقرار الغاشم للاعب دائمًا يقب بجوار أهالى الشهداء.

فيما انطلقت تظاهرة بقرية قوتة بمركز يوسف الصديق بالفيوم، بدأت من أمام مسجد العمدة موسى وطافت شوارع القرية .

بني سويف

نظم أهالي مدينة بني سويف، سلسلة بشرية أمام منزل المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، احتجاجًا على الأحكام الصادرة بحقه، موجهين له ولكل المعتقلين بسجون العسكر رسائل الصمود والثبات.

وبقرية أشمنت، انتفض أولتراس وشباب قرية في فاعلية ثورية من مسجد عكاشة، هتف الشباب خلالها هتافات تندد باستمرار حملات الأمن، مرددين هتافات “مش هنسيب الحق … فاهمين ولا لا “.

الجيزة

انطلقت مسيرة من أمام مدرسة اللولي بالعمرانية تطالب بعودة الشرعية المنتخبة، وسقوط الانقلاب، ومحاكمة قتلة المعارضين، رفع المشاركون خلالها شارة رابعة وصور الرئيس محمد مرسي.

وبالوراق، خرجت مسيرة حاشدة من مسجد النور؛ ندّد المتظاهرون خلالها بانتهاكات الداخلية مع المتظاهرين السلميين، كما خرجت مسيرة ثالثة بناهيا، أكد المتظاهرون خلالها استمرار صمودهم أمام حكم العسكر.

كما انطلقت مسيرة بمنطقة الهرم من مسجد التقوى بالطالبية، طافت شوارع الطالبية والعروبة وترسا مطالبة بسقوط حكم العسكر.

المنوفية

نظم أهالي بركة السبع مسير حاشدة، رددوا خلالها هتافات ضد اعتقال المعارضين، وتلفيق التهم لهم، مؤكدين على استمرار الحرك الثوري حتي إسقاط الانقلاب.

كما نظم شباب سروهيت وشباب سرس الليان، مسيرة بالدراجات النارية، نددوا فيها بإسقاط الإنقلاب العسكري وغلاء الأسعار، مطالبين بالإفراج عن كافة المعتقلين.

أيضًا نظمت حركة ضنك المنوفية، سلسلة بشرية، على طريق شبين الكوم- منوف، ندَّد خلالها المشاركون بالأوضاع المعيشية السيئة التى يعيشها المصريون والارتفاع الجنوني للأسعار، وعدم إحساس الحكومة والمسئولين بمشاكل المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023