شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحليق كثيف لطيران التحالف فوق معقل الحوثيين

تحليق كثيف لطيران التحالف فوق معقل الحوثيين
بدأ طيران التحالف العربي، مساء اليوم الجمعة، تحليق مكثف فوق محافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمالي اليمن، قبل أقل من ساعة من انتهاء المهلة لعملية عسكرية شاملة في المحافظة أعلن عنها التحالف، حسب شهود عيان..

بدأ طيران التحالف العربي، مساء اليوم الجمعة، تحليق مكثف فوق محافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمالي اليمن، قبل أقل من ساعة من انتهاء المهلة لعملية عسكرية شاملة في المحافظة أعلن عنها التحالف، حسب شهود عيان.

وذكرت مصادر، أن طيران التحالف كسر حاجز الصوت فوق مديريات مران وضحيان في محافظة صعدة، وشهدت المحافظة منذ إطلاق المهلة عصر اليوم عملية نزوح غير مسبوقة، وأن مناشدات أطلقها سكان محليون لقوات التحالف بتمديد المهلة حتى الغد.

وكانت قوات التحالف ألقت عصر اليوم، منشورات ورقية على مدينة صعدة القديمة، دعت فيها المدنيين إلى سرعة مغادرة المحافظة قبل حلول الظلام، حيث أعلنت جميع مديريات محافظة صعدة ستكون هدفا عسكريا لطائرات التحالف، ابتداء من الساعة السابعة بتوقيت صنعاء.

واقتصرت غارات التحالف في السابق على مواقع عسكرية للحوثيين وسط المدينة والمناطق المتاخمة للسعودية، بالإضافة إلى أهداف حكومية أبرزها شبكات الاتصالات والكهرباء ومستودعات المشتقات النفطية.

وتأتي ردة فعل قوات التحالف بعد تهديد سعودي برد قاسٍ على قصف للحوثيين استهدف الأراضي السعودية بقذائف هاون اليومين الماضيين، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023