شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خاشقجي: عسيري والجبير ثنائي سياسة النار والماء في اليمن

خاشقجي: عسيري والجبير ثنائي سياسة النار والماء في اليمن
قال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إن تحديد يوم الثلاثاء القادم موعداً لبدء الهدنة الإنسانية من قبل قوات التحالف، كان بهدف إعطاء الفرصة لإقناع الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع صالح بالقبول بالهدنة...

قال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إن تحديد يوم الثلاثاء القادم موعداً لبدء الهدنة الإنسانية من قبل قوات التحالف، كان بهدف إعطاء الفرصة لإقناع الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع صالح بالقبول بالهدنة.

وذكر خاشقجي، في سلسلة تغريدات له في موقع تويتر، إن وقف إطلاق النار المشروط ليس تردداً سعودياً وإنما حزم ولين، وإن السعودية هي الأقوى لكنها “تجنح للين والسلم”.

ووصف خاشقجي كلاً من الناطق باسم التحالف العربي العميد أحمد عسيري، ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بثنائي سياسة النار والماء السعودية في اليمن، في تغريدة أخرى له يوم الجمعة.

وجاءت تغريدات الكاتب السعودي بعد أن أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، طرح السعودية لهدنة إنسانية في اليمن، تبدأ مساء يوم الثلاثاء القادم.

ويأتي هذا تزامناً مع دخول قرار قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بإعلان كامل محافظة صعدة، معقل الحوثيين، منطقة استهداف عسكري، حيّز التنفيذ، وأوضح الجبير في المؤتمر، أن” الهدنة الإنسانية في اليمن ستلغى إذا لم يلتزم الحوثيون وحلفاؤهم بها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023