شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوة ماليزية تصل السعودية للمشاركة في “إعادة الأمل” باليمن

قوة ماليزية تصل السعودية للمشاركة في “إعادة الأمل” باليمن
وصلت إلى القواعد الجوية السعودية اليوم طلائع القوة الماليزية المشاركة في تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضمن مرحلة "إعادة الأمل"، وبذلك تصبح ماليزيا الدولة الـ 12 في التحالف.

وصلت إلى القواعد الجوية السعودية اليوم طلائع القوة الماليزية المشاركة في تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده الرياض، ضمن مرحلة “إعادة الأمل”، وبذلك تصبح ماليزيا الدولة الـ 12 في التحالف بعد السنغال التي أعلنت مشاركتها الأسبوع الماضي في التحالف، عبر إعلان وزير خارجيتها “مانكير ندياي”.

ووفق جريدة “الجزيرة” السعودية فقد أوضحت وزارة الدفاع السعودية، أن مركز عمليات التحالف يجري تحضيراته لانضمام القوة الماليزية والسنغالية وطبيعة المهام التي ستوكل إليهما بمشاركة دول التحالف ، فيما يبدو الدور المصري هامشيا أو متجاهلا حتى الآن.

وكان البرلمان الباكستاني رفض الشهر الماضي طلبا سعوديا بإرسال قوات برية باكستانية للمشاركة في عمليات على الأراضي اليمني إذا لزم الأمر ضد الحوثيين في اليمن ، ولكن رئيس الوزراء الباكستاني أكد في الوقت نفسه أن باكستان متأهبة للدفاع عن المقدسات الإسلامية في أي وقت على حد تعبيره.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023