شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشابك لفظي بين أسامة مرسي وبلال فضل

تشابك لفظي بين أسامة مرسي وبلال فضل
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حربا كلاميا بين المحامي أسامة مرسي، نجل الرئيس الشرعي محمد مرسي، والكاتب الصحفي بلال فضل، بسبب هجوم الأخير على مرسي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حربا كلاميا بين المحامي أسامة مرسي، نجل الرئيس محمد مرسي، والكاتب الصحفي بلال فضل، بسبب هجوم الأخير على مرسي، ووصفه من يطالبون بعودة مرسي إلى الحكم بـ”الهبل”.

وقال بلال فضل، إن أسامة “غير متربي”، بعد أن شن الأخير هجوما عليه بسبب مواقفه التي يهاجم فيها الإخوان المسلمين، فقال عنه نجل الرئيس مرسي إنه “انبطح أمام نظام الانقلاب”.

وعلق فضل، في منشور عبر حسابه على موقعه “تويتر”، على هجوم أسامة مرسي بحقه، قائلا: “متفهم حالة السعار المصاب بها ابن سيئ الذكر محمد مرسي لحرمانه من هيلمان الرئاسة، أبوه ماعرفش يربيه، وهو في القصر فأكيد مش هيربّيه دلوقتي”.

وعُرف فضل بموقفه المعارض لـ”الإخوان المسلمين” إبان وجودهم في السلطة، لكنه كان من الأصوات القلائل التي انتقدت بشدة الممارسات القمعية للنظام الحالي، وعمليات القتل والاعتقالات التي يشنها على نطاق واسع ضد معارضيه.

ولم يتخلّ فضل الذي غادر البلاد منذ ما يزيد على عامين للإقامة بالولايات المتحدة الأمريكية، عن رأيه تجاه مرسي، ودأب على وصفه في مقالاته بـ”سيئ الذكر”. 

ووجه أسامة مرسي رسالة مفتوحة إلى بلال فضل قال فيها: “يتحفنا بين الحين والآخر بلال فضل وجوقته الرخيصة المغرر بها في كل منعطف، بسيل من السباب والتسفيه من التيار الإسلامي والرئيس مرسي، واصفا إياهم بالسذاجة والانخداع وخلافه”.

وأضاف، في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “بلال فضل ناسيا أو متناسيا أنه واحد ممن غيروا شهادة حق نطقوها إبان ثورة يناير بأن الإخوان تصدوا لبلطجية مبارك”.
وأضاف: “هو -يقصد بلال فضل- وليس محمد مرسي مَن انبطح على معدته أمام نظام الانقلاب شهورا، ودعا للانقلاب سرا وعلنا”.

وتابع: “بلال فضل يقف اليوم ظانّا أننا كالسمك لا نلبث أن ننسى ليحدثنا عن المبادئ وحفظ الدم وتعديل المسارات في نفس الشهور التي ختمه فيها العسكر بخاتم السذاجة، بل وانطلق متطوعا لينال مستحقا خاتم السماجة”.

ومضى بالقول: “عزيزي بلال استمر منكفئا على بطنك بعيدا عن التنظير لمن هم خير منك، ويبقى أصحاب القضية الحقيقيين أسقطوا كل رخيص مثلك من حساباتهم، وللحق أقول هذا ما جنته يداك”.

وأكمل: “اخجل يا رجل، ولا تطاول شريفا فلن تطاله، ولا تتفلسف على مناضل لن تبلغ قدره، واعرف قدرك، وأظنك لو عرفته فستحني ظهرك وتقضي ما تبقّى لك من عمر تداري سوأتك”.

واختتم: “عزيزي حطيط القدر بلال لن أطيل عليك لا لسبب، إلا لأنني ليس عندي الكثير من فضل الوقت لأبدده في الحديث لمن هم مثلك، فالثورة مشغولة، إلا أن لديها الفرصة لتضع أمثالك في مقاييسهم الحقيقية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023