شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل طعن 27 من طلاب الأزهر على حبسهم

تأجيل طعن 27 من طلاب الأزهر على حبسهم
أجلت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبدالمنعم منصور، نظر الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن 27 طالبا بجامعة الأزهر، لإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات، بالسجن لمدد تتراوح بين 3 إلى 7 سنوت؛ لجلسة 8 يونيو لضم مفردات القضية

أجلت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبدالمنعم منصور، نظر الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن 27 طالبًا بجامعة الأزهر، لإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات، بالسجن لمدد تتراوح بين 3 إلى 7 سنوت؛ لجلسة 8 يونيو لضم مفردات القضية.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قضت في يونيو الماضي بمعاقبة 14 طالبًا من المتهمين في القضية، بالسجن المشدد 7 سنوات، ومعاقبة 10 آخرين بالسجن 3 سنوات، كما قضت بسجن طالب منهم لمدة 5 سنوات، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لطالبين، وبراءة طالبين، لإدانتهم باقتحام المبنى الإداري لجامعة الأزهر عام 2013.

وأحال النائب العام المستشار هشام بركات – بتاريخ 10 ديسمبر 2013 – 29 طالبًا من المنتمين لجماعة الإخوان، للمحاكمة الجنائية العاجلة، في القضية رقم “5833 لـسنة 2013 جنايات مدينة نصر ثان”، بزعم اتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وتخريب، باقتحامهم المبنى الإدارى لجامعة الأزهر.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا – بتاريخ 30 أكتوبر 2013 – يفيد إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على 29 طالبًا من المنتمين لتنظيم الإخوان، أثناء مشاركتهم في أعمال العنف التى سادت أروقة جامعة الأزهر “فرع مدينة نصر”، والتي اقتحموا خلالها المبنى الإداري للجامعة وتخريب محتوياته.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم التجمهر بغرض التأثير على السلطات في ممارسة أعمالها، وتعطيل تنفيذ القوانين، وحيازة أسلحة بيضاء، والتخريب العمدي لمبان وممتلكات عامة، المتمثلة في مبان بجامعة الأزهر، وإتلاف منقولات موظفي الأمن والمسؤولين الإداريين للجامعة، والبلطجة والترويع واستعمال القوة وفرض السطوة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023