شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو خليل لـ”رصد”: والد عبدالناصر كان ساعي بريد

أبو خليل لـ”رصد”: والد عبدالناصر كان ساعي بريد
قال الناشط الحقوقي ومقدم برنامج حقنا كلنا على قناة الشرق الفضائية أن تصريحات وزير العدل في حكومة محلب محفوظ صابر تؤكد ما قاله من قبل رئيس نادي القضاة أحمد الزند أنه سيتم تعيين أبناء القضاة في الجهات القضائية.

قال الناشط الحقوقي ومقدم برنامج “حقنا كلنا” على قناة “الشرق” الفضائية أن تصريحات وزير العدل في حكومة محلب “محفوظ صابر” تؤكد ما قاله من قبل رئيس نادي القضاة “أحمد الزند” أنه سيتم تعيين أبناء القضاة في الجهات القضائية وأن الزحف المقدس سيستمر.

وأضاف أبو خليل في تصريح خاص لـ”رصد” أن رفض وزير العدل بحكومة محلب تعيين أبناء عمال النظافة أمر مخالف لكل القوانين والأعراف الدستورية ومواثيق الأمم المتحدة ، مشيرًا في الوقت ذاته أن والد عبد الناصر كان يعمل ساعي بريد ، ووالد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، كان يعمل بائع عصير.

ونوه أبو خليل أن هذا يؤدي إلى إلغاء مبدأ تكافؤ الفرص في مصر ما بعد الانقلاب العسكري ، مشيرًا إلى أنه يجب تكريم عمال النظافة.

وذكر أبو خليل مثالِا لتكريم الأم المثالية في مصر كل عام ، قائلًا: “إن هذا نفاق وازدواجية في المعايير إذا ما قورنت بتصريحات وزير العدل وتصريحات الزند، متسائلًا في الوقت ذاته، كيف يتم تكريم الأم المثالية، ويمنع نجل عامل النظافة من التعيين في القضاء؟.
وشدد أبو خليل أن كليات الشرطة والحربية، إضافة للقضاء والإعلام وجهاز المخابرات لا يمكن لأي مواطن عادي الدخول إليهم، مؤكدًا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “إذا وُسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023