شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “أبناء عمال النظافة” يجبرون وزير العدل على الاستقالة

بالفيديو.. “أبناء عمال النظافة” يجبرون وزير العدل على الاستقالة
دفع "أبناء عمال النظافة" المستشار محفوظ صابر وزير العدل بحكومة إبراهيم محلب إلى الإاستقالة عن منصبه، بعد تصريحاته الأخيرة المسيئة لأبناء العاملين بالمهنة.

أجبر “أبناء عمال النظافة” المستشار محفوظ صابر وزير العدل بحكومة إبراهيم محلب على تقديم الإٍستقالة عن منصبه، بعد تصريحاته الأخيرة المسيئة لأبناء العاملين بالمهنة.

فبعد انتقادات واسعة وجهت له بعد تصريحات أمس بشأن عدم جواز التحاق أبناء عمال النظافة بالسلك القضائي، إذ أصدرت هيئة النظافة والتجميل بيانًا طالبت فيه وزير العدل بالاعتذار عن تصريحاته، وتساءل مختار أبو الفتوح، أمين عام اللجنة النقابية للعاملين بهيئة نظافة الجيزة: “كيف يهين الوزير عمال النظافة الذين كرمهم عبد الفتاح السيسي!”، مؤكدًا أن عمال النظافة من أهم القطاعات التي تعمل على النهوض بالبلاد.

وأكد أبو الفتوح، في بيان له اليوم الإثنين، أن تصريحات وزير العدل تقلل من عامل النظافة وحقه كمواطن يكفل له القانون جميع حقوقه، مطالبًا وزير العدل بسرعة الاعتذار لجميع العمال العاملين بقطاع النظافة، لما تمثله تصريحاته من إهانة شديدة لهم.

وقد انتقد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة، تصريحات الوزير، المثيرة للجدل، بخصوص عدم أحقية ابن عامل النظافة في تولي منصب في القضاء.

وقال وفي تصريحات لـ”الأناضول”: “إذا اعتذر الوزير عن هذا التصريح، يمكن اعتباره كزلة لسان، أما إصراره عليه فهذا يعني فقده لوظيفته”.

فيما أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة، عن قبول استقالة المستشار محفوظ صابر، وزير العدل مساء اليوم، بعد أن تقدم بها صباح اليوم الاثنين.

وكان إبراهيم محلب قد التقى المستشار محفوظ صابر صباح اليوم الاثنين، وأعرب عن احترامه للرأي العام والشعب المصري، وأنه لم يكن يقصد إهانة أي شريحة من شرائح المجتمع.

وقد انتشرت دعوات في مصر لإقالة وزير العدل محفوظ صابر بعد أن صرح خلال مقابلة مع برنامج “البيت بيتك” على قناة “ten“، الأحد أن ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضيًا، مؤكدًا أن القضاء أكثر “شموخًا”.

وقال الوزير، ردًا على سؤال حول ما إذا كان ابن عامل النظافة يمكن أن يصبح قاضيًا، “مع احترامي لكل عامة الشعب، القاضي له شموخه ووضعه ولابد أن يكون مستندًا لوسط محترم ماديًا ومعنويًا”.

وأضاف: “أنا لا أقول أن يحرم من العمل لكنه سيجد وظيفة أخرى مناسبة”.

وأثارت تصريحاته موجة من الانتقادات والاحتجاجات على شبكات التواصل الاجتماعي فضلًا عن المطالبة بإقالته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023