شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

27 دولة تشارك في انطلاق تمرين “الصقر الجارح 4” بقطر

27 دولة تشارك في انطلاق تمرين “الصقر الجارح 4” بقطر
انطلقت فعاليات تمرين "الصقر الجارح 4"، الإثنين، الذي تقوم بتنفيذه القوات المسلحة القطرية بالتعاون مع كل وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة

انطلقت فعاليات تمرين “الصقر الجارح 4″، الإثنين، الذي تقوم بتنفيذه القوات المسلحة القطرية بالتعاون مع كل وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة، وبمشاركة 27 دولة، وذلك في مركز الدفاع الوطني وإدارة الأزمات في الدوحة.

ويتناول تمرين “الصقر الجارح 4″، من بين فعالياته إدارة الأزمات وأسلحة الدمار الشامل ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية، بالإضافة إلى القيام بتنفيذ تدريبات وتمارين مشتركة للوقوف على جاهزية مختلف القوات والوزارات والمؤسسات والهيئات بالدولة، وتفعيل التعاون والدعم الدولي مع الدول الشقيقة والصديقة والحليفة، ويحظى بمشاركة دولية واسعة تشمل 27 دولة شقيقة وصديقة.

كما يتضمن التمرين عدة مراحل هي: مرحلة الاجتماعات التنسيقية، ومرحلة مركز القيادات والتمرين الميداني، والمناورة المشتركة، إضافة إلى ندوة استراتيجية لكبار القادة يحضرها القادة العسكريون بالدولة والدول المشاركة في التمرين.

وسيتم خلال التمرين تنفيذ العديد من المعضلات والأزمات المفتعلة، من أجل اختبار جاهزية مختلف القوات والجهات في الدولة، بالإضافة إلى اكتساب الخبرة اللازمة لمواجهة الأزمات حال حدوثها، وتنسيق الجهود المشتركة والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة الأحداث الطارئة، وإجراءات التعامل مع مختلف الأحداث.

ويهدف التمرين إلى الدفاع عن الدولة ضد أي اعتداء بالأسلحة التقليدية أو أسلحة الدمار الشامل ومكافحة كل أعمال الإرهاب والقرصنة البحرية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية