شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول: البحث ما زال جاريًا عن المقاتلة المغربية المفقودة باليمن

مسؤول: البحث ما زال جاريًا عن المقاتلة المغربية المفقودة باليمن
قال مصدر مسؤول في قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن إنه "ما زال البحث جاريًا" عن المقاتلة المغربية

قال مصدر مسؤول في قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن إنه “ما زال البحث جاريًا” عن المقاتلة المغربية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في قوات التحالف (لم تسمه): “أنه في تمام الساعة الحادية عشرة ونصف ليل أمس الأحد، فُقد الاتصال بطائرة مقاتلة تابعة للقوات الملكية المغربية أثناء عودتها من مهمة قصف الأهداف المجدولة ضد الميليشيات الحوثية”، وبين أنه “ما زال البحث جارياً عن الطائرة حتى وقت إعداد هذا البيان”.

وأفاد المصدر أنه سيصدر بيان لاحق عند توفر معلومات عن الطائرة، كما تعد هذه أول طائرة لقوات التحالف يعلن عن فقدها منذ إطلاق العمليات العسكرية في اليمن 26 مارس الماضي.

وكانت القوات المسلحة الملكية المغربية قد أعلنت أنها فقدت طائرة مغربية مقاتلة من طراز إف-16 تشارك في الحملة التي تقودها السعودية باليمن ضد الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال قيادي حوثي بارز، في وقت سابق اليوم الإثنين، إنهم أسقطوا طائرة حربية مغربية، تابعة لقوات التحالف، بمحافظة صعدة، شمال اليمن.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال ضيف الشامي، عضو المكتب السياسي لجماعة “أنصار الله”، التابعة للميليشيات المسلحة الحوثية، إنهم “أسقطوا طائرة حربية مغربية في محافظة صعدة (معقل الحوثيين شمال اليمن)”.

وردًا على سؤال حول الطيار وحطام الطائرة، قال الشامي إن “حطام الطائرة تحت حوزتهم الآن، إلا أنه لا توجد معلومات حتى الآن حول مصير الطيار”.

ويوم 21 إبريل الماضي، أعلن التحالف انتهاء عملية “عاصفة الحزم”، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، موضحا أن هدفها هو استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي بالغارات الجوية للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة، حيث تشارك المغرب بـ6 طائرات “إف 16” في التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية