شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سجال كلامي بين ضاحي خلفان وبن زايد حول حرب اليمن

سجال كلامي بين ضاحي خلفان وبن زايد حول حرب اليمن
شهد موقع التغريدة المصغرة "تويتر" سجالا كلاميًا بين ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن في إمارة دبي، ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، بشأن حرب اليمن التي تشارك فيها دولة الإمارات ضمن التحالف العربي

شهد موقع التغريدة المصغرة “تويتر” سجالا كلاميًا بين ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن في إمارة دبي، ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، بشأن حرب اليمن التي تشارك فيها دولة الإمارات ضمن التحالف العربي.

ضاحي خلفان، كتب تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “الحرب كما تريد حزما وعزما تريد حسما، وتريد عقلاء يملكون أدوات الحسم ليس من طرف واحد، لكن من كل الأطراف وإلا فإنها نار الحرب”.

الحرب كما تريد حزم وعزم تريد حسم وتريد عقلاء يملكون أدوات الحسم ليس من طرف واحد ولكن من كل الأطراف والا فإنها نار الحرب.

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) May 10, 2015

 

 

وأضاف قائلا: “الدخول في حروب مع دول فاشلة يقود إلى فشل، ولنا عبرة مع حروب أمريكا في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها”.

الدخول في حروب مع دول فاشلة يقود إلى فشل ولنا عبرة مع حروب امريكا في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) May 10, 2015

وأكمل: “لو كنت أنا الذي أدير الحرب أكسب “صالح” (يقصد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح)، وأقلم أظافر الحوثي وأتركه في مهب الريح وأنهي الحرب في عشرة أيام”. 

وبدا خلفان مؤيدا لعدم توسيع دائرة العمليات العسكرية بالقول: “الحروب لها آثار سيئة.. التحالف أنجز إنجازات رائعة.. ثم أعلن وقف الحرب وقلنا صح. بقي الحذر من أن يجر الأمر إلى أوسع من ذلك”.

لم يتوقع خلفان، الذي كثيرا ما يثير الجدل من خلال منشوراته ويدخل في مساجلات كلامية مع مخالفيه في الرأي، أن تكون المساجلة هذه المرة مع وزير خارجية بلاده الشيخ، عبد الله بن زايد، الذي علق على تغريدات خلفان، الذي علق ليل الأحد، قائلا: “لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها وأملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص أرواح اليمنيين وغدر بجيرانه”.

وصباح الإثنين، عاد خلفان للتغريد حول القضية قائلا: “الجميل أن المشككين في موقف الإمارات الرسمي عرفوا الموقف الرسمي للدولة الذي عبر عنه وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد”، وأكد خلفان أن ما كتبه سابقا حول تقصير أمد الحرب “وجهة نظر شخصية”.

اعتبارا من الآن أعلن هدنة صمت تنهي مستقبل علي صالح.

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) May 11, 2015

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية