شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي للمصريين: لازم نصبر ونضغط على نفسنا أكتر

السيسي للمصريين: لازم نصبر ونضغط على نفسنا أكتر
طالب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب، الشعب المصري بالصبر وعدم إتاحة الفرصة لأي فرد للنيل من عزيمتهم

طالب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب، الشعب المصري بالصبر وعدم إتاحة الفرصة لأي فرد للنيل من عزيمتهم، مشيرًا إلى أن الدولة أمام 3 تحديات، هي: الفساد، والإرهاب، والجهاز الإداري للدولة، على حد قوله.

وقال السيسي، خلال حديثه الشهري الذي أذاعه التليفزيون المصري، مساء اليوم: “لازم نضغط على نفسنا أكتر من كده، ونصبر أكتر من كده، وماحدش ينال من عزيمتنا، وإحنا ماشيين كويسين ولسه وهتشوفوا، بس لازم نكون كلنا مع بعض”.

ووجه قائد الانقلاب التحية لطياري شركة “مصر للطيران” لاستجابتهم له وتراجعهم عن الاستقالة، قائلًا: “لكن ده مش كفاية، علينا النهوض بمصر للطيران، وأنا مش باخبي حاجة عليكم، ومصر تواجه تحديات لازم نواجهها كلنا”.

وحول تجديد الخطاب الديني، أشار إلى أنها ليست على قدر التحدي الموجود، قائلا: “مجهود تجديد الخطاب الديني مش كفاية، ونحتاج إلى التحرك بسرعة في ذلك الملف بسرعة وبفاعلية، لأن نتائج الإرهاب ظاهرة في كل العالم”.

وأوضح السيسي أن “مشكلة الجهاز الإداري معقدة جدًا، لأنها ترتبط بـ6.5 مليون مصري، لا سيما أن الجهاز يعاني الترهل على مدار 40 سنة، وإصلاحه يحتاج إلى سنوات، ونحن نعمل على ذلك من خلال القوانين والتشريعات”.

ولفت إلى أن هناك 3 أمور بمثابة تحديات هي “الفساد، الإرهاب، الجهاز الإداري للدولة”، مشيرًا إلى أن الفساد من أكبر المشاكل، وتابع: “نعدّ التشريعات اللازمة لمكافحة الفساد، ونعمل على استعادة الأراضي المسلوبة”.

وأردف: “كل أجهزة الدولة تعمل من أجل مكافحة الإرهاب لأنه منغص علينا عشيتنا، لأن الاستقرار والأمن مهم للتنمية والتقدم، بدءًا من سيناء حتى داخل الدولة، حتى الآن تم القبض على 600 عنصر إرهابي بقرار من النيابة العامة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023