شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء أول هدنة إنسانية في اليمن بعد 48 يوما من القتال والقصف الجوي

بدء أول هدنة إنسانية في اليمن بعد 48 يوما من القتال والقصف الجوي
بدأت في تمام الحادية عشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت اليمن (20:00 تج)، هدنة إنسانية في اليمن بعد 48 يومًا من القتال والقصف الجوي الذي يشنه التحالف الذي تقوده السعودية على أهداف حوثية منذ 26 مارس الماضي...

بدأت في تمام الحادية عشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت اليمن (20:00 تج)، هدنة إنسانية في اليمن بعد 48 يومًا من القتال والقصف الجوي الذي يشنه التحالف الذي تقوده السعودية على أهداف حوثية منذ 26 مارس الماضي.

وكان وزيرا الخارجية السعودي عادل الجبير، والأمريكي جون كيري، قد أعلنا يوم الجمعة الماضي، عن هدنة إنسانية باليمن لمدة 5 أيام، تبدأ اليوم الثلاثاء الساعة 11 مساء بتوقيت اليمن (20:00 ت.ج)، مشروطة بتقيد الحوثيين بوقف إطلاق النار.

ووافقت جميع الأطراف على الهدنة، بمن فيهم الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وكان طيران التحالف شن مساء اليوم الثلاثاء، 7 غارات على مواقع للحوثيين في محافظة إب وسط اليمن، وذلك قبل 30 دقيقة على بدء الهدنة الإنسانية.

وذكر الشهود لمراسل الاناضول إن الغارات استهدفت منتجع بن لادن السياحي الذي حوله الحوثيون إلى معسكر خاص بهم وإدارة الأمن في المحافظة التي يسيطرون عليها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية